النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

شروط شراء عقار في تركيا
شراء عقار في تركيا

شروط شراء عقار في تركيا

هل تحلم ببيت عطلات في تركيا؟ سواء كنت تخطط للانتقال أو التقاعد أو الاستثمار، فقد تكون تركيا فرصة ذهبية ولكن هناك شروط شراء عقار في تركيا. تفتخر هذه الدولة الضخمة بطقسها الرائع ومجموعة مختارة من المدن الصاخبة والمنتجعات الساحلية الجميلة. ولكن يجب أن يكون أحد أكبر عوامل الجذب هو أسعار العقارات المنخفضة. في هذا الدليل، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء العقارات في تركيا كأجنبي. سنغطي كل شيء بدءًا من تكلفة شراء العقارات في بودروم، وحتى الحصول على "التأشيرة الذهبية" التركية حتى تتمكن من التقاعد في فتحية المشمسة.

سوق العقارات في تركيا و شروط شراء عقار في تركيا

شهد سوق العقارات التركي ارتفاعات هائلة في الأسعار خلال العام الماضي أو نحو ذلك، حيث ارتفعت بنسبة 30٪ في أوائل عام 2021. هذا يعني أنها سوق للبائعين، ولكن الخبر السار للمشترين هو أن هناك طفرة حديثة في تطوير الإسكان ومشاريع التجديد- مما قد يؤدي إلى زيادة مخزون المساكن في السوق.
كان هناك ارتفاع في الطلب على العقارات التركية من قبل المشترين الأجانب على مدى السنوات القليلة الماضية. انخفض هذا بسبب وباء Covid-19، لكن سوق العقارات قد استمر بالطلب المحلي وانخفاض أسعار الفائدة.

هل يوجد شروط شراء عقار في تركيا للأجانب؟

لست بحاجة إلى أن تكون مواطنًا تركيًا أو مقيمًا لشراء عقار في تركيا. ومع ذلك، فإن شراء منزل في تركيا لا يمنح تلقائيًا الحق في العيش هناك - فقد يظل الأجانب بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة. هناك أيضًا بعض شروط شراء عقار في تركيا التي يجب على المشترين الأجانب معرفتها قبل البدء في البحث عن عقار.

شروط شراء عقار في تركيا للأجانب

بعد أن يقرر المشتري الأجنبي أنه يسمح لمواطنيه بالحصول على العقار في تركيا وأن يتم استيفاء جميع شروط شراء عقار في تركيا بحيث لا توجد أي محظورات أو انتهاكات لقوانين وأنظمة العقارات التركية حيث لا يمكن للمواطنين الأجانب شراء أكثر من 30 هكتارًا من العقارات في تركيا ولا يجوز شراء أو تأجير العقارات في المناطق العسكرية المحظورة. إن الإجراء الخاص بالملكية القانونية للنقل يمكن أن يبدأ سند الملكية له، ويتطلب قسم الملكية المستندات التالية لإمكانية نقل ملكية العقار:
  1. سند ملكية العقار الذي يحتوي على كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالعقار
  2. جواز السفر مع نسخة مترجمة إلى التركية
  3. وثيقة التقييم العقاري
  4. وثيقة تأمين الزلازل
  5. صور شخصية للبائع والمشتري
  6. شهود العقد الذين يجيدون اللغة التركية أو يقدمون لهم ترجمة محلفة

شروط شراء عقار في تركيا للحصول على الجنسية

مثل بعض البلدان الأخرى، تمتلك تركيا خطة "التأشيرة الذهبية" التي تمنح الجنسية للأجانب عندما يقومون بحد أدنى من الاستثمار.
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا، بما في ذلك بدء عمل تجاري أو إيداع مبلغ معين في أحد البنوك التركية.
ولكن يمكنك أيضًا شراء عقارات في تركيا والحصول على الجنسية وفقا لشروط شراء عقار في تركيا، بشرط أن تنفق مبلغ معين مفروض من السلطة. بمجرد أن تشتري منزلك، ستحصل على بطاقة إقامة دائمة ويمكنك التقدم للحصول على الجنسية التركية على الفور. يمكنك استلام جواز سفرك التركي في أقل من 3-6 أشهر.

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟

شراء العقارات في الخارج سيشعرك دائمًا بأنه أكثر خطورة منه في الموطن الأصلي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنك ستحتاج إلى التعود على العمليات القانونية غير المألوفة وعلى شروط تملك عقار في تركيا. لم يكن سوق العقارات في تركيا دائمًا يتمتع بهذه السمعة الطيبة بين المشترين الأجانب. أدت قراءة قصص الرعب العرضية عن عمليات الاحتيال والنصب وغيرها من المشكلات إلى إخافة بعض المشترين المحتملين في الماضي. لكن الأخبار المطمئنة هي أنه في أعقاب زيادة الاستثمار الأجنبي، شددت الحكومة التركية الضوابط لحماية المشترين ومنع الاحتيال العقاري. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك اتخاذ خطوات لحماية نفسك، بما في ذلك:
  • إجراء بحث شامل عن المحامين ووكلاء العقارات، والتأكد من حصولهم على المؤهلات والاعتماد الصحيحين.
  • العمل مع المتخصصين الناطقين باللغة الإنجليزية، لتجنب مخاطر سوء التواصل.

ما هي التكلفة التقريبية للعقار بعد استكمال شروط شراء عقار في تركيا؟

الآن نأتي إلى الجزء المهم - كم سيكلفك عقار في تركيا؟ يعتمد الأمر إلى حد كبير على ما تشتريه وأين تشتريه، على الرغم من أن أسعار العقارات بشكل عام في تركيا أرخص بكثير من المملكة المتحدة.

قوانين وشروط شراء عقار في تركيا

قانون المعاملة بالمثل

  • أشهر قانون عقاري في تركيا هو المادة 35 من قانون التسجيل العقاري رقم 2644، والذي تم تعديله بالقانون رقم 6302 ونفذته الحكومة في 18 مايو 2012، والذي ينص على أن المستثمرين الراغبين في شراء عقارات في تركيا، لكن باستثناء الجنسية السورية التي لا تشملهم لا يمكنهم التملك في تركيا بموجب قانون المعاملة بالمثل.
  • يمكن الحصول على معلومات حول الدول التي يمكن لمواطنيها شراء عقارات في تركيا من سفارة أو قنصلية بلدهم، أو عن طريق فحص السجل العقاري العام والسجل العقاري لأي دولة في تركيا. وفقًا للتقارير، يخضع المستثمرون الأجانب المسموح لهم بامتلاك عقارات في تركيا لقيود وإجراءات قانونية. ينطبق على المستثمرين الأتراك، يمكن للمستثمرين الأجانب في تركيا شراء أي نوع من العقارات: (منزل - محل - أرض - مكتب).

نقل ملكية العقار من البائع إلى المشتري

  • وفقًا للقوانين واللوائح الحالية في تركيا، يتم نقل ملكية الممتلكات غير المنقولة من خلال سند ملكية موقع ومسجل حسب الأصول في سجل الممتلكات غير المنقولة، وبالتالي يتم نقل الملكية القانونية إلى المالك الجديد.
  • يمكن توقيع العقد في السجل العقاري، المعروف باسم "عقد الالتزام"، الموقع لدى كاتب العدل، ويلتزم كلا طرفي العقد بإكمال أقساط العقد والالتزام بها. في حين أن هذه الأشكال من العقود قانونية، فهي ليست من خلال نقل ملكية الملكية إلى مالك جديد، حيث لا يتم نقل الملكية قانونًا ما لم يتم تسجيل صك الملكية في السجل العقاري. بالنسبة للعقود الأخرى واتفاقيات البيع والالتزامات الموقعة لدى كاتب العدل، فإن هذا لا يعني نقلًا قانونيًا للملكية إلى المالك الجديد.

تعرف على خطوات شراء عقار في تركيا

المقالة السابقة

بيوت رخيصة للبيع في تركيا

المقالة التالية

أرخص شقق للبيع في انطاليا

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم