النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

إجابات على بعض من الاسئلة الضرورية لشراء عقار في تركيا
النجاح العقارية

إجابات على بعض من الاسئلة الضرورية لشراء عقار في تركيا

إجابات على بعض من الاسئلة الضرورية لشراء عقار في تركيا

مما لا شك به أنه سيكون لديك عدد من التساؤلات عند التفكير بشراء عقار في تركيا، وكيف تشتري عقار في تركيا. نحن شركة النجاح العقارية سنكون اكثر من سعداء لمناقشة عملية الشراء معكم سواء على الهاتف أو شخصيا و لمساعدتك على البدء وضعنا أدناه بعض الأسئلة التي تتبادر كثيرا لأذهانكم:

س: هل يمكنني الحصول على تصريح الإقامة في تركيا (فيزة الاقامة) إذا قمت بشراء عقار؟
ج: اعتمادا على القانون الجديد، يمكن لكل أجنبي الحصول على تصريح إقامة لمدة سنة و تصل لسنتين (تجدد بوجود الطابو) حتى بيع الممتلكات الخاصة بك.

س: هل بامكاني الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار؟
ج: اقرا صفحتنا الخاصة المتعلقة بشروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار.

س: هل ستكون ملكية العقار حرة؟
ج: نعم – جميع العقارات التي نبيعها في تركيا هي تملك الحر و تورث للورثة حسب القانون.

س: هل يمكن للشركات الأجنبية شراء عقارات في تركيا؟
ج: نعم. يمكن لشركتك تملك عقارات في تركيا إذا كان في بلدك اتفاق متبادل بينها و بين تركيا. يمكن مساعدتك بسهولة في هذه العملية المعقدة. لدينا فريق مؤهل و مزود بجميع الخبرات لمتابعة هذه المعاملات.

س: هل يمكن لشركتي تأسيس شركة استثمارية في تركيا؟
ج: نعم. ونحن نعلم بأن مال شركتكم ليس مالكم الخاص. إذا كنت ترغب في الاستثمار في الممتلكات العقارية في تركيا وبطريقة مهنية، فيمكن مساعدتك على تأسيس شركة في تركيا. حتى تتمكن بسهولة من استثمار أموال شركتك في تركيا.

س: هل يمكن للجميع بيع العقارات في تركيا؟
ج: حسب القانون التركي الحديث يمكن فقط للشركات العقارية المرخصة القيام ببيع العقارات في تركيا و نحن النجاح شركة عقارية مسجلة في غرفة تجارة أنطاليا.

س: ما هي رسوم خدمات الوكيل العقاري؟
ج: عندما يتم بيع عقار، يحق لوكلاء العقارات المسجلين والمرخصين الحصول على 3٪ رسوم خدمة على سعر المبيع الفعلي للعقار من المشتري وصاحب العقار كل على حدة.

س: لماذا ينبغي علي استخدام وكيل عقاري؟
ج: الاستعانة بخدمات شركة مؤسسة مثل شركة النجاح للعقارات لديه العديد من المزايا: أولا، سوف تحصل على مشاهدة مجموعة واسعة من العقارات التي تطابق المعايير الخاصة بك، وليست لمطور عقاري محدد. ثانيا: سيكون بإمكانك الاستفادة من خبراتنا، فضلا عن مكتب يعمل بشكل كامل لدعمك.

س: من يستطيع شراء العقارات في تركيا؟ 
الجواب القديم قبل 21 أيار 2012: لدى تركيا اتفاق متبادل لشراء الأراضي والعقارات مع العديد من الدول. هذا يعني أن شعوب الدول التي يسمح فيها للأتراك شراء أراض فيها، يمكن في المقابل لشعوب هذه الدول شراء أراضي في تركيا. يمكن للأجانب شراء عقارات باسمهم إذا كانت العقارات خارج مناطق عسكرية. على أساس هذه الاتفاقات فالأجانب من البلدان التالية مؤهلين للشراء في تركيا.
الجواب الجديد: نعم. كل الجنسيات بإمكانها شراء عقار في تركيا. هناك فقط ثلاث دول قامت تركيا بتجميد علاقاتها الدبلوماسية معها وهي كوريا الشمالية، أرمينيا، سوريا. بعض الدول تمنع المواطنين الأتراك من التملك بأراضيها. لهذا السبب موطني هذه الدول غير مسموح لهم بالتملك في تركيا. هناك بعض الاستثناءات مثل روسيا. فمواطني روسيا بإمكانهم الشراء بإذن خاص من وزارة الشؤون الداخلية.

س: هل يمكن للأجانب طلب قرض في تركيا؟
ج: شركة النجاح العقارية بشراكة مع شركات مقاولات محددة تقوم بتقديم تسهيلات مالية مميزة وفريدة لعملائنا وذلك بالتعاون مع بنك كويت تورك الاسلامي و بنك فينانس القطري بنسبة 50٪ (لقيمة القرض) و فترة سداد تصل إلى 10 سنوات. هذه الحالات محددة حسب العقار وجنسية الأجنبي.

س: ما هو سند الملكية (الطابو)
ج: يطلق على سند الملكية اسم طابو و جميع المعاملات العقارية للأجانب تتم فقط من خلال مديرية السجل العقاري للمنطقة ذات الصلة التي يقع فيها العقار.

س: هل أنا بحاجة للحصول على تصريح إقامة؟
ج: لا

س: في مشروع عقاري جديد، ما هو متوسط الدفعة الأولى المطلوب؟ هل أستطيع الدفع بالتقسيط؟
ستدفع عادة 3.000 يورو (تقريبا) رسوم حجز، وبعدها 30% دفعة مقدمة خلال 4 أسابيع. أغلب شركات الانشاءات يعرضون دفعات مرحلية (يجب أن يدفع مبلغ مقطوع عند الانتهاء من كل مرحلة بناء) غالبا مع درجة من المرونة حسب ظروفك الشخصية، يتم الإتفاق على هذا عند الشراء.

س: ما هي عملية الشراء العامة في تركيا؟
ج: بعد دفع رسوم الحجز، ستقوم شركة النجاح بتنفيذ شيكات سند الملكية. وسيتم وضع عقد بين البائع والمشتري. سيعطي هذا تفاصيل تاريخ الانتهاء وجدول الدفع والشروط والأحكام. عندما يتم توقيع هذا من قبل جميع الأطراف، يتم دفع الودائع. ثم تنطبق على طابو ومكتب تسجيل الأراضي للحصول على تصريح أمني للسماح لك بتملك عقار في تركيا. يمكنك التوقيع على توكيل رسمي لإبرام جميع الأوراق اللازمة إذا كانت ظروفك تتطلب ذلك. تحديث في ديسمبر 2017: وفقا ل قانون الملكية التركية كان من الضروري حصول الأجانب على إذن من المقر العسكري إذا كان العقار ليس  على مقربة من المناطق العسكرية. وقد وجدت الأركان العامة التركية حلا جديدا لهذه المشكلة في كانون الأول/ ديسمبر 2017. وسجلت جميع مناطق الأمن العسكري والأمن الوطني في خطط تسجيل الأراضي. يمكن للأجانب الحصول على سند الملكية في غضون 2-3 أيام بفضل تحديد المناطق المسموح بها.

س: ما هي المستندات المطلوبة؟
ج: تقرير التقييم، ترجمة جواز السفر في كاتب العدل، إذا لزم الأمر، وكالة، صورتين، ورقم الضريبة المحلية والحساب المصرفي.

س: هل التقييم ضروري؟ ماذا تنطوي على عملية التقييم وكم من الوقت يستغرق؟

ج: يحتفظ تقرير تقييم من مبيعات العقارات مبالغ فيها. عندما يقوم أحد بشراء عقار، يطلب السجل العقاري والمسجل العقاري تقرير التقييم المصادق عليه من قبل SPK كوثيقة إثبات أن عملية الشراء كانت بالسعر الصحيح. المرسل إليه هو إدارة التقييم العقاري المباشر في السجل العقاري. تستغرق العملية من 3 إلى 6 أيام.

س:  بعدالحصول على الإذن اللازم للشراء، ماذا سيحدث بعد ذلك؟
ج: تقوم شركة النجاح بإجراء تدقيق و فحص ما قبل الانتهاء. بعد ذلك، تقوم أنت (أو الوكيل الخاص بك) بالتوقيع على سند التحويل أمام مسؤول السجل العقاري الذي يسجلك كمالك رسمي للممتلكات. يتم دفع ضريبة الأملاك في هذه المرحلة.

س: هل هناك محامون يتحدثون الإنكليزية في تركيا؟
ج: هناك محامون/ رجال قانون يتحدثون الإنكليزية وطيبي السمعة ونستطيع أن نعرفك بهم خلال جولتك الاستطلاعية.

س: ما هي التكاليف المترتبة عن شراء العقارات في تركيا؟
ج: تم شرح جميع نفقات شراء العقارات هنا.

س: لماذا العقارات رخيصة جدا في تركيا؟
ج: الاقتصاد التركي هو في بداية للنضوج، والتضخم انخفض من 30٪ إلى 7٪ و هي كانت قابلة للتحكم في السنوات القليلة الماضية مما أدى إلى بقاء الأسعار منخفضة لكنها بدأت في الارتفاع. و يرجع جزئيا إلى الاهتمام من المستثمرين الأجانب وأيضا لازدياد خيارات الرهن العقاري التي بدأت في الظهور للمواطنين في تركيا. كما أن سوق الرهن العقاري اصبح أكثر قدرة على المنافسة، و انفتاحا على المشترين الأجانب أيضا، وبذلك سوف تستمر الأسعار في الارتفاع.

س: ما المبلغ الذي يجب أن نتوقعه لدفع الرسوم في المجمع؟
ج: هذا يختلف من مشروع إلى أخر. سوف تقوم شركة النجاح بإعلامكم قبل الشراء.

س: هل هناك أية ضرائب جارية؟
ج: ضريبة ممتلكات الدولة، والضرائب البيئة وضريبة الثروة. ومع ذلك هي منخفضة نسبيا و سنوضحها نحن لك عند الشراء.

س: هل يمكنني تأمين العقارات الخاصة بي؟
ج: شركة النجاح العقارية ستساعدك على تأمين الممتلكات الخاصة بك.

س: هل يمكنني تأجير الممتلكات الخاصة بي؟
ج: نعم. الموسم الرئيسي من أبريل إلى أكتوبر ولكن سيكون بمقدرتك تأجيرها خلال أشهر الشتاء بأسعار منخفضة. في ذروة فصل الصيف يمكن أن تتوقع عائدات أكثر.

س: وماذا عن فرش عقاري؟
ج: نحن شركة النجاح العقارية بدراية بسوق المفروشات في انطاليا و بمساعدة فريق عملنا نكون معكم بجولة على سوق المفروشات لانتقاء الافضل بالنوعية و الاسعار و نساعدكم بمتابعة العملية حتى انتهاء فرش جميع الشقة.

س: ما هي كلفة المعيشة بشكل عام مقارنة ببريطانيا/ أيرلندا
ج: ستجد ان أغلب السلع أرخص بـ 50% من بريطانيا/ إيرلندا. لكن التجهيزات الكهربائية هي الأكثر غلاءً مقارنة بأسعار مماثلة لبرطانيا.

س: ماهو نظام الحكم في البلد

ج: إنها حكومة ديمقراطية منتخبة مثل التي في إيرلندا/ بريطانيا. تركيا أيضاً عضو دائم بالناتو.

س: هل يوجد خدمة إدارة الأملاك؟
ج: نعم نتعامل مع بعض الشركات التي تقدم خدمة إدارة العقارات.

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم