النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

خطوات شراء عقار في تركيا
شراء عقار في تركيا

خطوات شراء عقار في تركيا

كيف تشتري عقار في تركيا؟ ما هي خطوات شراء عقار في تركيا؟ كيفية شراء عقار في تركيا؟ أسئلة تراود معظم الباحثين والراغبين بالتملك والاستثمار العقاري في تركيا.

خطوات شراء عقار في تركيا

1- جولة المشاهدة

جولة المشاهدة هي أولى خطوات شراء عقار في تركيا وتبدأ بإجتماع في احد مكاتبنا و مناقشة الخيارات المناسبة للتفقد. بناءا على رغبة زبائننا الكرام، عملائنا بإستطاعتهم اخذكم بالسيارة من الفندق او مكان السكن بشكل عام الى مكتبنا.

من هناك، سنأخذك لمشاهدة العقارات المناسبة والأحياء المحيطة بها. و هي عملية سهلة خالية من الإجهاد لأننا نعمل على راحة العميل. و نتفهم أن شراء عقار في تركيا هو قرار كبير و نعمل على أن يشعر زبائننا بارتياح تام في اختيارهم عقارهم المناسب ونوضح لهم كيفية شراء عقار في تركيا خطوة بخطوة.

2- الدفعة المقدمة و عقد البيع

بمجرد اختيار العقار الذي ترغب في شرائه، ننتقل الى الخطوة التالية ونتحدث عن كيفية شراء عقار في تركيا وتحديدا مرحلة الدفع، حيث يتم توقيع عقد البيع مع البائع وإيداع مبلغ يكون عادة 5.000 يورو. في هذه المرحلة أيضاً سنحتاج إلى جواز سفرك و يحرر العقد بثلاث لغات، التركية والإنجليزية و لغتك الخاصة.

يتم إصدار نسختين، واحدة لكل طرف. تتضمن الاتفاقية جميع البنود والشروط المتعلقة بالبيع، وهي ملزمة قانونًا. في هذه المرحلة، نقدم أيضًا مساعدة إضافية بما في ذلك شراء الأثاث والحصول على الرقم الضريبي وفتح الحسابات المصرفية.

3- دفع المبلغ

ثالث خطوة من خطوات شراء عقار في تركيا تكون الدفع حيث يتضمن عقد البيع أيضًا عملة الدفع، والتي تتكون عادة من المراحل التالية:

  • إيداع (5.000 يورو) عند توقيع اتفاقية البيع.
  • تسديد كامل المبلغ عند استلام سند الملكية (Tapu).
  • في بعض الحالات وفقا للاتفاق بين المشتري والبائع إيداع (10٪ من قيمة العقار) عند توقيع اتفاقية البيع.
  • الدفعة الثانية التي يتم دفعها عادة في فترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.
  • الدفعة النهائية في وقت التوقيع على سند الملكية (Tapu)

4- إعداد تقرير التقييم

بعد الدفع، يجب تقديم تقرير التقييم قبل نقل سند الملكية. أثناء إعداد تقرير التقييم، يقوم الخبير بفحص العقار نفسه والتقاط الصور والتحكم في السجل في مكتب Tapu والتحقق من الخطط المسجلة في البلدية وأخيراً، يقوم بجمع أسعار المقارنة. يستغرق إعداد التقرير يومان.

5: استلام سند الملكية الخاص بك (TAPU)

في آخر خطوة من خطوات شراء عقار في تركيا نتحدث عن استلام الطابو، في حال عدم توكليك رسميا لشخص ينوب عنك، يجب أن تكون حاضرًا عند إبلاغك بأن صك ملكيتك جاهز

للاستلام. في هذه المرحلة، يجب أن يتم الدفع النهائي، وجميع الضرائب ورسوم الدولة.

يجتمع كل من البائع والمشتري في مكتب سندات الملكية في الوقت المحدد، حيث يتم النقل الرسمي للـ TAPU بحضور مترجم محلف. تهانينا! أنت المالك رسميا لأحد العقارات في تركيا.

أجبنا في هذه المقالة عن سؤال كيف تشتري عقار في تركيا، تعرف الآن معنا على مميزات شراء عقار في تركيا. كما يمكنكم الانتقال الى صفحة شراء عقار في تركيا للحصول على إجابات على بعض الأسئلة الضرورية حول شراء العقارات.

اقرأ ايضا: شروط الحصول على الجنسية التركية

 

المقالة السابقة

الاستثمار العقاري في تركيا

المقالة التالية

اين تقع مدينة انطاليا التركية؟ الأسعار وكل ما تود معرفته

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم