النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

اسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري
شراء عقار في تركيا

اسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري

تعتبر تركيا من أهم الوجهات الاستثمارية للمستثمرين الأجانب في جميع أنحاء العالم، حيث تحظى العقارات في تركيا بشعبية كبيرة بين الراغبين في شراء العقارات من الدول الأجنبية وخاصة العرب، حيث لوحظ مؤخرًا أن المستثمرين من الدول العربية ازداد، على وجه الخصوص يتطلع الجزائريون إلى أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري، حيث أن الجزائر بالفعل من بين أفضل دولة تشتري عقارات في تركيا، وتحديداً تحتل مرتبة في القائمة. حيث وجد الكثير من الجزائريين الذين انتقلوا للعيش أو الاستثمار في تركيا مستوى معيشة متطور وبنية تحتية جيدة وخدمات راقية ساهمت في استقرارهم بالبلد.

أسباب رغبة الجزائريين في شراء عقارات في تركيا

عانت الجزائر في الآونة الأخيرة من بعض الأزمات الاقتصادية التي أدت إلى انخفاض حاد في قيمة الدينار الجزائري وانخفاض بسعر الشقق في تركيا بالدينار الجزائري، مما دفع الجزائريين للبحث عن مواقع استثمارية جديدة لحماية أموالهم من الخسائر الحتمية، حيث أن جميع قطاعات الاستثمار عرضة لأسعار صرف العملة المحلية ولا خيار استثماري آمن متروك لهم، لذلك من الضروري توقع أي انهيار مستقبلي للعملة المحلية عن طريق نقل هذه الأموال إلى استثمار أجنبي مضمون، وتركيا مثالية لاستثمار أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري.

بالإضافة إلى ذلك، تشترك المجتمعات العربية والتركية في العديد من السمات المشتركة من حيث العادات والتقاليد، والتي تتيح للمستثمرين العرب أن يجدوا مكانًا في تركيا أقرب إليهم وأكثر راحة، الأمر الذي له تأثير إيجابي مزدوج، حيث أن التشابه يجذب الكثير من الناس العرب مما أدى إلى زيادة أعداد الجاليات التركية والعربية، وهذا بدوره يساعد في تشجيع المزيد منهم على اختيار تركيا على أوروبا كونها أفضل وجهة تمنح تسهيلات أوسع وأكبر للراغبين في التملك على أراضيها، بالإضافة إلى نجاح أغلب عمليات الاستثمار السابقة فيها.

تعتبر تركيا بيئة مناسبة لازدهار الاستثمار بكافة أشكاله، إلا أن قطاع الاستثمار العقاري لأسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري على وجه الخصوص يعتبر من أقوى القطاعات في تركيا حيث يعتبر منطقة مضمونة لأرباح الاستثمار بالإضافة إلى كونه في مأمن من تقلبات السوق حيث جذب آلاف المستثمرين الأجانب لشراء العقارات في تركيا كل عام.

الجزائريون والاستثمار العقاري 

يعتبر سوق العقارات في تركيا من أقوى الأسواق، وذلك بفضل الاهتمام الكبير به من قبل الحكومة التركية، حيث تعمل بنشاط على تطوير وترويج كل ما يساعد على تقوية وتوسيع انتشاره و انخفاض سعر الشقق في تركيا بالدينار الجزائري، على عكس سوق العقارات في الجزائر. معظم الحكومات العربية لا تهتم بهذا الأمر ناهيك عن الانكماش الكبير في سوق العقارات الجزائري خلال السنوات الماضية، والتي تضافرت جميعها بسبب فقدان المستثمرين الجزائريين الثقة في الاستثمار في بلادهم، وهو ما نعتبره صفقة فاشلة حالياً مما دفعهم للبحث عن صفقة جيدة وسوق آمن لاحتضان استثماراتهم وجني الأموال والتمويل، ومن هذا المنظور نظرًا لسمعتها الجيدة، وقع الخيار في سوق العقارات التركي وأسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري.

تعديلات قانونية للمساعدة في جذب المستثمرين الجزائريين لشراء العقارات في تركيا

تحاول الحكومة التركية إبداء اهتمام خاص لكل ما يساعد على جذب المزيد من رؤوس الأموال والمستثمرين الأجانب لأن قطاع العقارات التركي يرفع من الاقتصاد التركي، لذلك ألغت قانون المعاملة والذي يحظر الزوار الأجانب من تملك العقارات التركية، والتي لا تسمح للأجانب بامتلاك عقارات في بلدها لتشكل نقلة نوعية أمام سوق العقارات التركي، حيث تفتح أبواب الاستثمار الأجنبي، والجزائريون منهم. نتيجة لذلك، ارتفعت نسبة الجزائريين الذين يشترون العقارات في تركيا.

لا تقتصر التعديلات والإصلاحات على ذلك، بل تم إدخال العديد من القوانين التي من شأنها أن تساعد في جذب المزيد من المستثمرين، وأهمها أنه بالإضافة إلى تعديل الحد الأدنى للاستثمار، فإنه يوفر أيضًا فرصة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاطلاع على أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري لذلك يجب استيفاء شروط الحصول على الجنسية التركية حيث تقل بمقدار عن المبلغ السابق، وهو مبلغ صعب نسبيًا بالنسبة لعدد كبير من المستثمرين وعقبة أمامهم لشراء العقارات في تركيا. 

ونتيجة لذلك، تركت هذه المراجعات والتسهيلات انطباعًا إيجابيًا لدى المستثمرين الجزائريين والعديد من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية والأفريقية والأجنبية، مما ساعد على جذب المزيد من الناس والاستمرار في اختيار العقارات التركية وانخفاض سعر الشقق في تركيا بالدينار الجزائري كموقع استثماري للدول الأوروبية المجاورة.

العوامل التي تساعد في تشجيع الجزائر على الاستثمار في تركيا

هناك العديد من العوامل التي دفعت الكثير من المستثمرين الجزائريين إلى التركيز على أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري، بما في ذلك السياحة، حيث يتدفق المزيد من الجزائريين إلى تركيا من أجل السياحة، مما يساعدهم على فهم العقارات التركية، الأمر الذي قد يجعل الكثير منهم مطلوبًا لشراء عقار في تركيا أو خسارته استغل الكثير منهم الفرصة لمعرفة المزيد عن سوق العقارات في تركيا وفرص الاستثمار فيها، حيث يجذب سوق الملابس التركي في اسطنبول عددًا كبيرًا من السائحين الجزائريين الذين يقعون في حب البلد التركي ويساعدهم في جذبهم للاستقرار هناك واتخاذ قرار شراء العقارات في تركيا. من حيث الأرقام:

كم تكلفة أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري؟

قبل فترة، لم يكن للجزائريين في تركيا اهتمام رئيسي في أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري، ولكن بمجرد أن سنت السلطات التركية بعض القوانين نما الطلب الجزائري على العقارات التركية بنسبة كبيرة في العام الواحد. امتلأ العام الذي بعدها بالملكية الجزائرية في تركيا، حيث اشترى الجزائريون الكثير من العقارات، وخاصة العقارات التي تبلغ قيمة عالية بعد سن قانون الجنسية التركية وانخفاض سعر الشقق في تركيا بالدينار الجزائري. في نفس العام، تمكن الجزائريون من دخول قائمة أكثر عشرين دولة مملوكة في تركيا، حيث احتلوا مرتبة بين الأجانب الذين يشترون العقارات في تركيا.

كما نعلم جميعًا، اضطرت الدول في جميع أنحاء العالم إلى إغلاق أسواقها في أعقاب تفشي فيروس كوفيد -19، لكن هذا الإغلاق استمر عامًا ونصف في الجزائر، مما أدى إلى انخفاض شراء الجزائريين للعقارات في الجزائر. 

بمجرد عودة الرحلات الجوية الدولية إلى الجزائر، تدافع الجزائريون لشراء عقارات في تركيا، وخاصة الشقق المعروضة للبيع في اسطنبول والشقق للبيع في أنطاليا.

لماذا يقبل الجزائريون على شراء العقارات في تركيا؟ 

لا يوجد سبب قائم بحد ذاته دفع الجزائريين لشراء العقارات في تركيا والاطلاع على أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري بل اجتمعت عدّة أسباب قوية جعلت من تركيا واحدة من أفضل وجهات التملك لدى الجزائريين خارج وطنهم.

تلقت شركات الاستثمار العقاري التركية مئات الطلبات من الجزائريين الذين يتطلعون لشراء عقارات في تركيا، خاصة أنها أول شركة تركية تنظم مؤتمر دولي الأول في فندق شيراتون بالعاصمة، وحضر اللقاء عدد كبير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء شقق للبيع في تركيا، سواء كان ذلك للسكن أو الاستثمار أو للحصول على الجنسية التركية، مما يثبت مرة أخرى الاهتمام الكبير بالعقار التركي بين الجزائريين.

يجد الجزائريون الكثير من العروض والأسعار التنافسية على أسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري مما يتيح لهم فرصة تملّك عقار بسعر مناسب مع وجود خدمات متطورة ومعيشة ذات جودة عالية داخل تركيا.

المقالة السابقة

شراء عقار في تركيا بالتقسيط

المقالة التالية

اسعار الشقق في تركيا بالدولار

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم