النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

شراء عقار في تركيا بالتقسيط
شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا بالتقسيط

إذا كنت تنوي شراء عقار في تركيا بالتقسيط أو نقدًا، وهذا من بين مجموعة التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لجميع الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا. في هذا المقال سوف تتعرف على نمطين متبعين في شراء العقارات في تركيا نقدًا وعلى أقساط، بالإضافة إلى الفرق بينهما، وكذلك الجوانب السلبية والإيجابية.

هل يجب علي شراء عقار في تركيا بالتقسيط أم نقدا؟

قبل اتخاذ أي قرار، يجب أن تفهم الفرق بينهما حتى يمكنك الاختيار. باختصار المراد الدفع نقدا أي دفع كامل المبلغ المطلوب لسعر العقار دفعة واحدة، بينما المراد بالدفع بالتقسيط دفع ثمن العقار على عدة مراحل يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري.
وتجدر الإشارة إلى أنه لشراء عقار بالتقسيط في تركيا يجب دفع الجزء الأول من قيمة العقار والذي يتراوح بين 35٪ و 50٪ من إجمالي قيمة العقار.

شراء العقارات في تركيا نقدًا

من خلال الفقرة التالية يمكنك معرفة كل ما يتعلق بشراء العقارات في تركيا من خلال دفع قيمتها كاملة:
  1. أولاً: عند اختيارك دفع كامل قيمة العقار ستحصل على خصم كبير على قيمته تتراوح بين 10٪ و 20٪ وأحياناً أكثر من ذلك.
  2. ثانيًا: أنت تعلم بالتأكيد أن أحد الشروط الأساسية التي يجب توافرها عند شراء عقار في تركيا هو تحويل السعر الكامل من خلال أحد البنوك في تركيا، وعندما تختار شرائه نقدًا، ستدفع رسوم التحويل فقط.
  3. ثالثًا: يمكنك استلام صك ملكية العقار مباشرة من دائرة الطابو عندما يكون العقار جاهزًا للسكن وتحويل الملكية إلى اسم المشتري.

متى تختار شراء عقار نقدًا؟

لا شك أن عقار في تركيا بالتقسيط يوفر لك العديد من المزايا، ولكن بالرغم من ذلك فإن مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يبحثون عن عقارات للبيع يختارون الدفع نقدًا لأسباب عديدة أهمها.

لاستلام العقار مباشرة

قد يكون التزامك الشهري بدفع وسداد مدفوعاتك المستحقة عن ثمن العقار عبئًا عليك.
قد تحتاج إلى العقار على الفور، لذلك معظم العقارات بالتقسيط قيد الإنشاء ونادراً ما تجد عقارات جاهزة بالتقسيط.
ستتاح لك الفرصة للتصرف في العقار كما يحلو لك، ويمكنك تأجيره للحصول على عائد شهري أو إعادة بيعه بعد فترة قصيرة من الزمن.

تجعلك تشعر بالأمان والراحة

عند اختيار دفع ثمن العقار نقدًا، فلا داعي للاعتقاد بأن العقار قد أصبح ملكك بالكامل، وبدلاً من التفكير في كيفية سداد الأقساط الشهرية، يمكنك التفكير في بدء مشروع استثماري آخر أو شراء ثانية.

للحصول على خصم مرتفع

يسمح لك دفع ثمن العقار بالكامل بالحصول على خصومات عالية، في حين أن خاصية التقسيط تجعلك تواجه تكاليف إضافية لا يرغب الجميع في دفعها.
 

شراء عقار في تركيا بالتقسيط

  1. أولاً: تختلف مدة سداد الأقساط باختلاف شركة المقاولات. هناك من يحدد أنه يجب دفع كامل المبلغ خلال 12 شهرًا، والبعض الآخر يحدد مدة 24 شهرًا، والثالث 36 شهرًا، والرابع 48 شهرًا، يمكنك اختيار ما يناسبك.
  2. ثانيًا: تمنح بعض شركات المقاولات مشتري العقارات بالتقسيط خصمًا، لكنها نسبة بسيطة جدًا لا تتجاوز خمسة بالمائة.
  3. ثالثًا: لن يحصل المشتري على صك الملكية إلا بعد إتمام السداد الكامل للأقساط كاملة، وبعد سداد آخر دفعة تبدأ إجراءات نقل الملكية.
  4. رابعًا: جميع الدفعات التي يجب عليك سدادها للعقار يجب أن تتم بموجب إيصال بنكي.

متى تختار شراء عقار في تركيا بالتقسيط؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تقوم شراء عقار في تركيا بالتقسيط:
 
  • إذا لم يكن لديك ثمن العقار بالكامل: في الواقع، تعتبر عقارات التقسيط هي الحل الأمثل لأولئك الذين لا يستطيعون دفع القيمة الكاملة للعقار أو قد لا يملكون ما يكفي من المال. أيضًا، هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون عدم إنفاق كل ما لديهم مرة واحدة.
  • العيش مباشرة: قد تحتاج إلى إيجاد مكان للعيش فيه بسرعة، لكن لا يمكن تقديم السعر الكامل للعقار على الفور، لذلك تجد أن شراء عقار بالتقسيط هو الحل الأفضل.
  • تحتاج المال للاستثمار: كثير من الناس لديهم القدرة على دفع قيمة العقار نقدًا، لكنهم يختارون الدفع على أقساط لأنهم يحتاجون إلى المال الذي لديهم للقيام بعمل استثماري، أو قد يحتاجون إليه في أعمال أخرى، لذلك يفضلون عدم التجميد كمية.
  • شراء عقارين بدلاً من عقار: يختار بعض المستثمرين شراء عقارين بالتقسيط بدلاً من عقار واحد نقدًا حتى لا تكون أموالهم كلها في مكان واحد.
  • من المعلومات التي يجب أن تعرفها عن شراء عقار بالتقسيط في تركيا أنها خيار بديل لتأجير العقارات، وفي النهاية يصبح العقار ملكك، وبالتالي تكون قد حققت هدفين في نفس الوقت، الأول هو التخلص من عبء الإيجار والثاني هو التملك.
  • أحد النقاط الجذابة لشراء عقار في تركيا بالتقسيط. والذي يمكن للمستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا شراء العقارات بالتقسيط الذي يمكن أن يستمر لأكثر من 5 سنوات.

شراء عقار في تركيا بالتقسيط من خلال شركة النجاح العقارية

أفضل العروض المناسبة التي نعمل على تأمينها لك. يمكنك الاتصال بنا لإخبارنا برغباتك، وسنقوم بدورنا بتقديم العروض الاستثنائية التي تستحقها. في شركة رمزي العقارية، يسعدنا مرافقتك في رحلة شراء العقارات في تركيا وتزويدك بمجموعة من الخدمات لجعل العملية سلسة وسهلة، حيث نحرص دائمًا على تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات السكنية والعقارات الاستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك في الحصول على الجنسية التركية لمن يبحث عنها. خدماتنا:
  • المشورة القانونية
  • إدارة الممتلكات
  • خدمات ما بعد البيع
  • الخدمات القانونية والحصول على الجنسية التركية
  • بيع وشراء عقار في تركيا بالتقسيط ونقدا.

شراء عقار في تركيا بالتقسيط وأنواعها

يعتبر سوق العقارات التركي فريدًا من حيث عدد الفرص التي يقدمها للمستثمرين العقاريين الأجانب حيث يكثر الاستثمار العقاري في تركيا بشكل ملحوظ.
  • شقق بشروط الجنسية التركية: تُمنح الجنسية بعد أن ينتهي العميل من جميع الأقساط، وفي بعض الأحيان يتم منح صك الملكية للمستثمر مع علامة الرهن العقاري التي يتم إزالتها بعد سداد جميع المدفوعات.
  • العقارات السكنية: ينتقل العديد من الأشخاص حول العالم إلى إسطنبول المدينة العالمية إما لتربية أسرهم أو للاستقرار في مجتمع قريب جدًا من مجتمعاتهم. من السهل على هؤلاء العملاء الحصول على عروض شراء عقار في تركيا بالتقسيط في اسطنبول بدفعات مقدمة معقولة. قد تستمر خطط التقسيط لسنوات.
  • العقارات التجارية: عادةً ما يعني شراء عقار تجاري في تركيا استثمارًا مضمونًا، أي بعائد شهري مضمون على الاستثمار. يمكن للمستثمرين أيضًا شراء هذه العقارات بالتقسيط.

شروط شراء عقار في تركيا بالتقسيط

  • في الواقع، لا توجد شروط لشراء أي عقار في تركيا بالتقسيط.
  • تتضمن العملية كتابة عقد يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالأقساط وقيمها الشهرية.
  • تقدم بعض المشاريع خطط تقسيط تستمر لسنوات.
  • عند شراء عقار في تركيا بالتقسيط، يمكن للعميل استلام سند الملكية على الفور أو قد يستلمه بعد دفع 70٪ من سعر العقار.
  • شراء عقار في تركيا بالتقسيط لا يتطلب سوى صورة من جواز سفر المشتري
  • أي مستند يظهر عنوان منزلهم في أي مكان في العالم.
  • يمكن للشركات العقارية في تركيا توفير فرص عقارية جيدة جدًا تضمن أسهل خطة تقسيط واستثمارًا مربحًا لعملائها.
مهما كان اختيارك لشراء عقار في تركيا بالتقسيط أو نقدًا، فسوف تواجه جوانب إيجابية وسلبية، والمهم أنه يجب عليك اختيار ما يناسبك، فقد لا تكون العقارات بالتقسيط مناسبة لك والدفع نقدًا قد لا يكون الحل الأمثل لك.
المقالة السابقة

افضل مكان لشراء شقة في تركيا

المقالة التالية

اسعار الشقق في تركيا بالدينار الجزائري

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم