النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

أهم 9 فوائد ومميزات شراء عقار في تركيا
شراء عقار في تركيا

أهم 9 فوائد ومميزات شراء عقار في تركيا

إن فوائد او مميزات شراء عقار في تركيا معروفة منذ العديد من السنين لدى الأجانب، لكن في السنين الأخيرة ومع قدوم جنسيات عديدة اليها وجدوا ان أسعار العقارات في تركيا مقبولة نوعا ما كما كانت سبب في حصولهم على الجنسية التركية إضافة لأسباب أخرى عديدة، ولعل الأشيع من يمتلك منزلا للعطلات ليقضي اجازاته فيه بدلا من ان يتكبد بدفع إيجارات إقامة خلال اجازاته فيجهزه ويجعل منه المنزل المثالي.

كما أن المتقاعدين والذي يرغبون بمعيشة غير معقدة وسهلة ويستطيعون فيها تحديد تكاليف المعيشة في بلد يمتلك طقساً دافئاً ولديه خدمات رعاية صحية جيدة، كما أن أصحاب الاعمال والمطورين الذين يشترون عقارات واراضي لتطويرها وتحسينها او يقضون عطلة ضمن سوق العقارات

أصبح من الواضح أن الاستثمار العقاري في تركيا هو مشروع رابح فشراء عقار فيها يعتبر رخيصا مقارنة بدول الخليج ودول الاتحاد الأوربي كما ان كلفة المعيشة فيها منخفضة عن باقي الدول الغربية وفصل الصيف فيها له مقومات وميزات أفضل من حيث درجات الحرارة وأسلوب الحياة والطعام الجيد. أيا كان سبب رغبتك في شراء عقار في خارج تركيا دعنا نطلعك على مميزات شراء عقار في تركيا.

أهم فوائد ومميزات شراء عقار في تركيا

الموقع الجغرافي من اهم مميزات شراء عقار في تركيا:

يعتبر تركيا بلد واسع المساحة، كبرى مدنه إسطنبول لكن عاصمتها انقرة تطل على أربع بحار: البحر الأسود، بحر ايجة، بحر مرمرة والبحر الأبيض المتوسط، مما جعلها بوصلة سياحية هامة وعامل جذب ورفاهية كما ساهم مناخها المعتدل وتاريخها الثري بجعلها مركز سياحي هام وزاد من فوائد شراء عقار في تركيا.

الأسعار من فوائد شراء عقار في تركيا:

ان شراء عقارات في أوربا ودول الاتحاد الأوربي يكبدك مصاريف كبيرة ابتداء من سعر المنزل المرتفع إضافة الى رسوم الاغلاق ورسوم التسجيل وتكاليف المحامي ورسوم الطوابع وتكاليف التجديد، لذلك يعتبر شراء منزل في تركيا رخيص بالمقارنة مع أوربا ودول الاتحاد الأوربي.
يستطيع الوافد الأجنبي القادم من الخارج شراء فيلا فخمة وعالية المواصفات بأثاث فخم واكساء رخامي وديكورات فاخرة ومواقف سيارات وتقنيات حديثة وخدمات اجتماعية فاخرة مثل: الحدائق والمسابح وحوض السباحة والمنتجعات الصحية وصالة الألعاب الرياضية وملاعب أطفال وقاعات اجتماعية والمطاعم وأماكن التسوق ضمن المنطقة السكنية الخاصة بكم
لدى الوافد الاجنبي خيارات شراء ضمن عدة أماكن في تركيا مقارنة بالمال الذي سيدفعه وخاصة باختلاف سعر الصرف، يستطيع شراء بيت مكون من أربع غرف نوم في تركيا بالمقابل يستطيع شراء بنفس المبلغ وغرفة نوم واحدة في بريطانيا إن التقدم الذي طرأ على العقارات والمقاولات في تركيا بشكل جيد للغاية في السنوات الأخيرة، أتاح للراغبين بشراء خيارات عقارية فاخرة وحديثة  وهذا من اهم فوائد شراء عقار في تركيا.
كما تستطيع في تركيا السكن ضمن مجمعات سكنية تعتبر المعيشة فيها أمنة مريحة ومناسبة للعيش للعائلات وخاصة في توفير أماكن العاب للأطفال مما يجعل السكن فيها امن وقريب ليمارس الأطفال نشاطاتهم ضمن المجمع السكني ويوفر للعائلات جو اجتماعي وصداقات لذلك يعد شراء عقار في تركيا خطوة إيجابية على واقعك الحياتي الاسري والمالي في الحاضر والمستقبل.

الطقس من مميزات شراء عقار في تركيا:

في تركيا تستطيع الاستمتاع بدرجات حرارة معتدلة كامل الفصول حتى إنك تستطيع قضاء عطلة عيد الميلاد وراس السنة على شاطئ البحر
إن مناخ تركيا جعلها وجهة من يرغب بشراء العقارات ليس هنالك بلد بطقس مثالي لكن تركيا تمنحك الصحة والرفاهية من شمسها الدافئة على شاطئ بحر ايجه والبحر المتوسط ليستفيد جسمك من فيامين د، اما الامطار في تركيا فشانها شان أي مكان اخر لا يخلو الامر من هطولات مطرية غزيرة خلال الشتاء.

الاستثمار:

ان كان لديك وفرة من المال او كان لديك القليل منه فهنالك خيارات متعددة تناسب أسلوب حياتك و ما ترغب به في حجم الشقة صغيرة ام كبيرة بديكور عادي او فاخر او  حتى فيلا بمواصفات عالية الرفاهية  مع حوض سباحة ومساحات خضراء والتي تعتبر كلفتها قليلة مع بلدان أخرى ،حيث تبدا أسعار البيوت العادية بغرفة نوم واحدة وفيها حوض ساحة مشترك بمبلغ مقبول نوعا ما كما ان الاستثمار العقاري في تركيا يكون لمدة طويلة الاجل ويتوفر في تركيا تسهيلات مالية كثيرة تجعلك تختار الخيار التمويلي الأنسب لوضعك والذي سيوفر لك الحصول على افضل خيار عقاري مناسب لك بتسهيلات بسيطة وأمنة في المجال العقاري .
سهولة المواصلات من مميزات شراء عقار في تركيا:
إن المواصلات في تركيا تعد سهلة نوعا ما لتوافر وسائل المواصلات وسعرها الرخيص حيث تستطيع الوصول الى عملك او منزلك او ما تحتاجه من خدمات بسهولة كما ان مطارات تركيا متاحة الوصول من أي بلد في العالم، كما توجد قطارات سريعة تربط المدن الكبيرة بعضها ببعض وهنالك باصات للسفر بين المدن التركية وفي حال مدينة بعيدة يمكنك استقلال رحلة جوية داخلية فهي ليست بالمبلغ الكبير.

ميزة الإقامة والجنسية من خلال التملك من مميزات شراء عقار في تركيا:

فطن أصحاب العقارات الى ميزة جيدة في تركيا تجعلهم يقضون وقتا أطول في تركيا وذلك من خلال شراء عقار مما يجعلهم يحصلون على الإقامة هناك مع ان شراء عقار ليست من شروط الحصول على اقامة، ثم بعدها يستطيعون ان يتقدموا بطلبات الحصول على جنسية تركية حتى ولو لمجرد شراء شقة صغيرة ضمن إسطنبول حيث يحق لجميع الأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا التقدم للحصول على الإقامة في تركيا. كما يمكن للأجانب، الذين يشترون عقارات، التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية حيث للأجنبي واسرته الحق في التقدم للحصول على الجنسية التركية في خلال مدة ستة أشهر. يمنحك شراء عقار في تركيا إمكانية القيام باستثمار مربح إلى جانب الحصول على حق التقدم للحصول على الجنسية التركية.

كما يتم منح تصريح الإقامة بسهولة للأجانب الذين تملكوا عقارات في تركيا. ويمكن للأجانب الحصول على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات لهم ولعائلتهم عن طريق شراء عقار. يمنح تصريح الإقامة هذا لجميع أفراد الأسرة (الزوجة / الزوج والأطفال دون سن 18).

كما يمكن لأبناء الأجانب الذين استقروا في تركيا التقدم للحصول على تصريح إقامة والحصول على حق الالتحاق بالمؤسسات التعليمية في تركيا. يمكنك الحصول على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات لنفسهم ولعائلتهم عن طريق شراء عقار في تركيا.

المطبخ التركي:

يتمتع المطبخ التركي بطعم لا يضاهى حتى لو دخلت مطعما شعبيا او مطعما فاخرا ستستطيع تجربة الطعام التركي اللذيذ
فعندما ستمتلك بيتا في تركيا ستستطيع الحصول على الطعام الصحي واللذيذ كما ستتبضع الخضار الطازجة المنتجة محليا 
كثير من رواد العقارات في تركيا يفضلون تناول الفطور الصباحي ضمن المطاعم المتواجدة ويستمتعون بكاس الشاي التركي المميز لتكون وجبة مثالية ولذيذة. كما ان تكلفة المعيشة في تركيا أرخص بكثير من دول الاتحاد الأوروبي أو حتى في الولايات المتحدة. تركيا بلد منتج للزراعة حيث تستطيع الحصول على الفواكه والخضروات الطازجة في تركيا خلال الفصول الأربعة. مما يجعل مصاريف الطعام منخفضة جدًا في تركيا ويوفر للأجانب القادمين من الخارج أن يعيشوا حياة مريحة في بلدنا بسبب اختلاف سعر الصرف.

مميزات شراء عقار في تركيا من التاريخ:

تركيا بلد تاريخي قديم عبر آلاف السنين، تعاقبت عليه الإمبراطورية الرومانية وحديثا الإمبراطورية العثمانية. سواء في العاصمة القديمة لإسطنبول، بالقرب من أطلال أفسس القديمة أو الكهوف الرائعة في كابادوكيا، فإن التاريخ الرائع منتشر في كل مكان عبر تركيا، فأنت لست بعيدًا عن عالم من التاريخ مع أطلال منتشرة في جميع أنحاء تركيا والذي زاد من مميزات شراء عقار في تركيا. في العقود القليلة الماضية، اكتشف علماء الآثار المزيد من الأنقاض والأماكن الاثرية التي تم ترميمها وتجديدها وفتحها للعامة. لكن ليس التاريخ القديم فقط هو ما يثير اهتمام الزوار، فحتى التاريخ الحديث يمكن أن يكون رائعًا، مثل الحرب اليونانية التركية في القرن العشرين وهجرة السكان الذي ترك العديد من مدن الأشباح اليونانية القديمة في جميع أنحاء تركيا.

نقدم اليك خدمتنا بصفتنا وكيل عقارات للاستثمار العقاري. إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا، لنطلعك عن عملية الشراء والأماكن الجيدة للعثور على منزل أحلامك. كما يمكنك الاطلاع على خيارات كثيرة من الشقق والفيلات المطروحة للبيع في العديد من المناطق بما في ذلك بودروم وأنطاليا وبورصة واسطنبول وفتحيه وغيرها من المدن التركية.

المقالة السابقة

شروط الاقامة العقارية في تركيا والمستندات والتكاليف

المقالة التالية

اسعار المنازل في تركيا-كم يبلغ ثمن المنازل في تركيا؟

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم