النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

السياحة في انطاليا - اهم الاماكن السياحية في انطاليا
السياحة في تركيا

السياحة في انطاليا - اهم الاماكن السياحية في انطاليا

تقع مدينة أنطاليا التركية في جنوب غرب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، و تعد من أقدم المدن في تركيا و لقد سكنها الروم أثناء حكمهم للمنطقة. ويوجد العديد من اماكن سياحية في انطاليا حيث تعتبر أهم مدينة ساحلية في تركيا، كما أنها عاصمة تركيا السياحية و ذات ترتيب عال بين المدن السياحية العالمية. 

وتعتبر مدينة انطاليا السياحية مركز جذب المستثمرين للتملك، حيث يوجد العديد من عقارات وشقق للبيع في انطاليا على البحر تمتاز بسحرها الخلاب بالإضافة الى اسعارها المقبولة مقارنة باسطنبول. 

معلومات عن السياحة في انطاليا

  • لا شك أن معظم المدن التركية تتمتع بطبيعة خلابة و مناخ مميز إلا أن أنطاليا كانت الأميز بطبيعتها و مناخها، فلديها سلسلة طويلة من الجبال بالإضافة للغابات و الشواطئ، كما أنها تتمتع بـ300 يوم مشمس تقريبا خلال السنة، و لكون مدينة أنطاليا من أجمل المدن حول العالم، كان من واجب البلديات القائمة على خدماتها بذل كل ما بوسعهن لجعلها دوما في مقدمة المدن السياحية و العالمية. 
  • و بالفعل استطاعت بلديات مدينة أنطاليا بدأبهن و سعيهن الحفاظ على بقاء مدينة أنطاليا الخيار الأنسب لكل سائح، بل و الأمثل. 
  • بالطبع نحن نشيد بدور الحكومة التركية لجعل مدينة أنطاليا تصل إلى هذا المستوى فقد استطاعت الحفاظ على الاماكن السياحية في انطاليا بمظهر لائق تجذب السياح من كافة دول العالم، لكن لا يقتصر هذا الإنجاز على الخدمات الحكومية فقط، بل إن وعي الشعب و كونه من الشعوب الحضارية المنفتحة المثقفة ساهم بشكل كبير في بناء مدينة أنطاليا و جعلها تبدو هكذا، و هذا ما جعلها مقصدا للسياحة و الاستقرار أيضا، سواء للأجانب بشكل عام أو العرب بشكل خاص، حيث أصبح الكثير من العرب يرغبون بالمجيء والتعرف على مناطق سياحية في انطاليا وللاستثمار فيها.

 


معلومات عن السياحة في انطاليا:

اهم الاحياء السياحية في انطاليا

تقسم الأحياء في مدينة أنطاليا إلى أربعة أحياء كبرى و هي “ كونياآلتي / كيبيز / دوشماآلتي / مراد باشا “، و كل حي من هذه الأحياء مقسم إلى عدة مناطق و له ميزاته و خدماته بشكل مستقل عن باقي الأحياء، و لهذا السبب سنشرح لكم عن هذه الأحياء بشكل واف. 

حي كونياآلتي

يعتبر من الأحياء الراقية جدا و أبرز الاماكن السياحية في انطاليا في مدينة أنطاليا التركية و هو ساحلي جبلي و مخدم بشكل منقطع النظير و أهم ما يميزه هو شاطئ كونياآلتي الحائز على الراية الزرقاء العالمية و الذي يعد من أهم معالم مدينة أنطاليا السياحية و لابد من زيارته لكل من يقصد المدينة.  

إن حي كونياآلتي ليس فقط حيا سياحيا بل و إنه مناسب جدا للسكن و لمحبي الأجواء الحيوية الهادئة على وجه التحديد و معظم قاطنيه من الأجانب، كما أنه يضم عددا كبيرا من المستشفيات و المدارس و مراكز الترفيه و المطاعم و مراكز التسوق و المراكز الخدمية. يمكنكم  أيضاً الاطلاع على عقارات أنطاليا في حي كونيالتي من ضمن عروض النجاح العقارية. 

حي كيبيز

هو أكبر أحياء مدينة أنطاليا التركية واحد أبرز اماكن سياحية في انطاليا، و من الأحياء ذات الخدمات الممتازة، و يرغب الكثير من الناس بالاستقرار به، كونه قريب من مركز المدينة و يضم العديد من مراكز التسوق الكبيرة، كما أنه قريب من مطار أنطاليا الدولي و يحتوي على الكثير من المستشفيات و المراكز الصحية و المدارس و مراكز الترفيه الكبيرة.

اطلع على عقارات أنطاليا في حي كيبيز.

حي دوشماآلتي

يتميز هذا الحي بأنه  الأمثل لبناء الفلل و المشاريع السكنية الكبيرة، و تسعى دائما بلدية دوشماآلتي لتطوير الخدمات و جذب المستثمرين في خطوة للحفاظ عليها ضمن أفضل الاماكن السياحية في انطاليا.

يضم هذا الحي الجامعة الثانية في مدينة أنطاليا “ جامعة أنطاليا بيليم “ و التي جعلت الكثير من الطلاب الأجانب يكملون دراستهم بها بفضل المستوى الذي حققته بين الجامعات التركية بإشراف من الكادر التدريسي المهم بها.

فلل للبيع في انطاليا لدى النجاح العقارية.  

حي مراد باشا

و هو الواقع في مركز مدينة أنطاليا و المناسب لاستقرار العائلات بشكل كبير. يضم مراكز تجارية هامة و مشاريع سكنية مميزة و تقع فيه منطقة لارا الساحلية و التي تخطف بهدوئها و رقيها كل من زارها وتعطي مظهرا خاصا للقادمين لأجل السياحة في انطاليا، بالإضافة إلى عدد كبير من المناطق الأخرى.

شقق للبيع في انطاليا بأسعار مناسبة في مركز المدينة من النجاح العقارية. 

السياحة في انطاليا واهم الوجهات التي يقصدها السياح

فيما يلي نستعرض الاماكن السياحية في انطاليا من بوابات وشلالات وشواطئ ونبدأ بـ:

كاليتشي

و هي المنطقة القديمة في مدينة أنطاليا، تقع في حي مراد باشا و تضم عددا كبيرا من المحال التجارية و الفنادق و المطاعم و المقاهي و تعد مقصدا مهما جدا للسياح.  

اماكن سياحيه في انطاليا

بوابة هاريديان

هي بوابة القلعة الأثرية في مدينة أنطاليا التركية، و دخولكم لها ينقلكم إلى كاليتشي، كما يوجد بالداخل العديد من المطاعم و المقاهي ننصحكم بزيارتها.    

شلال دودان

و هو على قسمين “ بدايته في حي كيبيز و مصبه في حي مراد باشا في منطقة لارا “ و يقصده السياح دائما، واحد ابرز الشلالات التي يزورها الناس لأجل أثناء السياحة في انطاليا كونه يوفر أجواءا لا مثيل لها في الهدوء و الصفاء و الراحة النفسية، كما يسمح للزائرين بتناول وجباتهم في الداخل و هم يستمتعون بصوت مياه الشلال بجانبهم، بالإضافة لالتقاط الصور مع الببغاء و على قرب كبير جدا من المياه. 

انطاليا سياحة

شاطئ كونياآلتي

كما ذكرنا هو من أهم المعالم في مدينة أنطاليا و أعادت بلدية كونياآلتي مؤخرا تنسيقه و رصفه و زودته بالكثير من الملاعب و الأدوات الرياضية و خصصت طريقا للجري و آخر للدراجات الهوائية، و هذا ما فتح أبواب الاستثمار لكل من يرغب، للاستفادة من هذه الخدمات المميزة و من الأعداد الكبيرة من السياح القادمين إلى الشاطئ.  

 

الاماكن السياحية في انطاليا

أكواريوم أنطاليا

حوض الأسماك الكبير في مدينة أنطاليا، لا شك بأن زيارته تجربة مميزة لن تمحى من الذاكرة، و هو يقع بالقرب من الشاطئ في حي كونياآلتي ويعتبر أحد أهم الاماكن السياحية في انطاليا لما يتمتع به من أجواء رائعة.

منتجع ساري سو 

منتجع كبير على الشاطئ في حي كونياآلتي، يوفر لزائريه خدمات ممتازة، بالإضافة إلى أنه مجهز بالأماكن المخصصة للشواء و هذا ما يجعله مكانا رائعا لنزهة عائلية لا تنسى.  

ساري سو تلفريك  

يحقق لكم تجربة منقطعة النظير في هذه المدينة الأكثر من رائعة، و ينقلكم لأجواء مميزة ويعتبر ابرز اماكن سياحية في انطاليا ويقع ضمن منتجع ساري سو و أجوره رمزية جدا. 

قدم لكم كادر النجاح العقارية بعض المعلومات عن السياحة في انطاليا، و التي يمكنكم الاعتماد عليها عند زيارتكم للمدينة أو عند التفكير بالاستقرار بها، و نتمنى لكم رحلة موفقة وحياة سعيدة.

تحرير: النجاح العقارية

شاهد ايضا: اين تقع مدينة انطاليا التركية

المقالة السابقة

أسئلة الجنسية التركية

المقالة التالية

الاستثمار العقاري في تركيا

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم