النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

اسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية
شراء عقار في تركيا

اسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية

تختلف أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية بين ولاية وأخرى بشكل عام، وتكون مرتفعة في الأماكن الأكثر طلباً للاستثمار من قبل المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى أن الولايات التي يكون فيها الطلب كبيرًا على شراء العقارات، تكون فيها الأسعار مرتفعة بشكل أكبرعن غيرها من الولايات التركية الأخرى. لذا إن كنت تتساءل كم أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية بالمتوسط الإجمالي؟

فإن الجواب هو أن الأسعار غير ثابتة، وذلك بسبب اختلاف سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية في تركيا، بالإضافة إلى الاختلاف الكبير بين أسعار الشقق قيد الإنشاء أو الجاهزة. وهذا يمثل فرصة لا غنى عنها للمستثمرين الأجانب لشراء عقارات في تركيا أو تحسبا لتدهور الأوضاع الاقتصادية في بلدهم.

أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية

تعتبر فرصة تملك العقارات في تركيا بديلاً للعديد من الجنسيات حيث أنها من الدول القليلة التي تسمح للأجانب بالتملك واكتساب الجنسية عن طريق الشراء. هنا قد يخطر في بالنا سؤالًا مهمًا، هل تخفيض قيمة الليرة التركية بنسبة يعني ارتفاعًا بنفس النسبة في أسعار العقارات.

الوضع في تركيا مختلف، والأشياء لا تسير على هذا النحو، لا يربط التاجر التركي عمله بالدولار ولكن مع تسارع معدل رأس المال لذلك فهو لا يرفع الأسعار كثيرًا ولكن بشكل طفيف حتى لا يتأثر العميل، لذلك يقوم ببناء العديد من المجمعات بأسعار مناسبة وبيعها بسرعة بدلاً من بناء مجمع واحد فقط بنسبة زيادة. في هذه الحالة تكسب الليرة التركية ربح ضئيل في كل مجمع مبني وتحقق الاستثمار الأمثل لرأس مالها بتدويرها مرتين سنويًا تقريبًا. وفي هذه الحالة يملأ تضخم الليرة التركية بربح ضئيل متتالي في كل مجمع ويحقق الاستثمار الأمثل لرأس ماله بالتداول مرتين في السنة.

من حيث الادخار، فإن المبلغ المدخر في البنوك لا يتجاوز نسبة صغيرة من رأسمالها، وأكبر مدخرات ستكون في العقارات غير المباعة خلال فترة التضخم، لذلك فهي تمثل فائضاً في الربح بالنسبة له، ويمكن بيعها بسرعة بنسبة أكبر من قيمته في أي وقت للحصول على التمويل المطلوب. ستكون هذه القيمة أقل بكثير من سعر السوق بعد خمس سنوات وأكثر من تكاليف البناء الآن.

لكن المستثمر العقاري في تركيا يغطي هذا التضخم ويضيف ربحًا ضخمًا حيث لا يتأثر المشتري لأنه يحسب استثمار أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية وليس بالدولار. يكسب منشئ مبنى فردي في تركيا الربع من الحد الأدنى لرأس المال بينما يكسب المنشئون المجمعون النصف من الحد الأدنى لرأس المال.

كم تبلغ أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية؟ 

للحصول على إجابة أكثر دقة حول حجم العقارات في تركيا يجب على مشتري المنازل المحتملين تضييقها إلى منطقة معينة، مثل العديد من أسواق العقارات الأخرى، حيث يختلف سعر الشراء من قرية إلى بلدة إلى أخرى. بالنظر إلى أن تركيا هي البلد الأكبر، فإن أي مشتري منزل لديه العديد من الوجهات للاختيار من بينها. يسألنا العديد من المشترين عما إذا كان أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية رخيصة، وإجابتنا دائمًا نعم، خاصة عند مقارنتها بأسواق أخرى مثل المملكة المتحدة أو أمريكا أو إسبانيا.

مع تحديد سعر كل منزل بالليرة التركية مع النظر للعقارات الفاخرة، لا يوجد حد مع بعض القصور ببعض أماكن مثل اسطنبول وبودروم التي تسجل سبعة أرقام حيث أنها أغلى ثمناً للشراء في المدن. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى تؤثر أيضًا على مؤشر أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية. من الأفضل أن يتعلم مشتري العقارات الجدد عن المنطقة التي يخططون للاستثمار فيها لتقدير رأس المال المحتمل، لأن معرفة هذا غالبًا ما يؤدي إلى السؤال التالي.

كم تبلغ قيمة العقارات في تركيا؟

لماذا تعتبر البيوت في تركيا رخيصة جدا؟

أول شيء يجب معرفته هو أن تركيا قامت فقط بتحديث سوقها العقاري منذ زمن طويل، وحتى ذلك الحين، كان البناء الجديد نادرًا، ولم تكن القروض العقارية متاحة أيضاً لذلك، لا يزال السوق في مهده. ثانيًا، انظر إلى الوجهة بعناية، والمناطق ذات البناء الجديد الشامل لديها ووفرة المساكن التي تتناسب مع نموذج العمل المعروض مقابل الطلب. أخيرًا، تعتبر مواد البناء والتكاليف القانونية أرخص مما هي عليه في البلدان الأخرى، وتطرق المدخرات على مؤشر أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية.

شراء عقار في اسطنبول

انظر إلى المناطق المركزية القائمة مثل فاتح و بيوغلو، سيكلف المنزل الكثير من الجنيه إسترليني  للمتر المربع الواحد. ترتبط مجتمعات أخرى مثل ساريير أيضًا بالإسكان الفاخر وبالمثل تحصل على سعر أعلى للعقار، ومع ذلك، فإن اسطنبول تعيد اختراع سوق الإسكان بها من خلال إنشاءات بناء جديدة في ضواحي المناطق الأوروبية بفضل روابط المترو والنقل التي تمت ترقيتها، حيث توفر هذه المواقع خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الدخول إلى سوق العقارات في أكبر مدينة في تركيا ولكن لديهم ميزانية محدودة. 

كم هو سعر العقارات في تركيا

أصبح هناك الكثير من الضجيج المحيط بهذه المناطق بسبب المطار الجديد ومسار القناة المخطط له، والذي جذب المستثمرين العقاريين في جميع أنحاء العالم لأسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية في هذه المناطق. ومع ذلك، استثمرت المجالس المحلية أيضًا الملايين في تطوير مناطقها لتصبح أماكن صديقة للأسرة للعيش فيها، ولكن أي مشتر لأول مرة يخطط للاحتفاظ بمنزله المثالي لمدة عشر سنوات على الأقل سيجد فرصة لنمو رأس المال. تشمل المناطق التي يجب النظر فيها مثل بيليك دوزو وإسنيورت وباشاك شهير و بيوك شكمجة وكلها تقع على الطرف الغربي.

لماذا مشتري المنازل يحبون منطقة كالكان؟

في غضون ذلك، نتوجه إلى منطقة كالكان المتوسطية وسوق الإسكان المختلف حيث تحظر القواعد واللوائح ناطحات السحاب الشاهقة، كما أن الافتقار الواضح للأرض للتوسع والبناء يدفع أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية في كالكان إلى الارتفاع.  ومن النادر في كالكان العثور على أي شيء يقل عن مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أن الشقق معروضة للبيع  إلا أن الكثير من الضجيج يؤثر على الفيلات الكبيرة.

كما أن الطراز المعماري يجعلها تبرز عند مقارنتها بمناطق البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى حيث يرتفع خليج كالكان كلما اقتربت من الداخل، وهذا يمهد الطريق للحصول على مناظر رائعة من معظم المواقع. وغالبًا ما يصمم المهندسون المعماريون منازل عائلية مواجهة للأمام مع نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف وأحواض سباحة لا متناهية، مع الاستمتاع بإطلالة شاملة على البحر.

إذا لم يكن المال شيئًا وترغب في الانضمام إلى الدوائر الاجتماعية للنخبة والعائلات المؤثرة لأسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية، فلا تنظر إلى أبعد من قصور يالي العثمانية على مضيق البوسفور، سيكون جيرانك الجدد من أصحاب الملايين والمليارديرات والأمراء السعوديين والعائلات التركية القديمة التي يظهر اسمها غالبًا في قائمة فوربس لأغنى الأشخاص. فعند النظر إلى جميع العقارات المعروضة للبيع، اعلم أن قصور يالي العثمانية تتطلب سعرًا مرتفعًا لسببين. أولاً، تم بناء العديد منها خلال الإمبراطورية العثمانية من قبل الأثرياء والمؤثرين المرتبطين بالسلطان في كثير من الأحيان. ثانيًا، لم يعد يتم استخدام أسلوبهم الخشبي في الهندسة المعمارية، مما يجعل هذه المنازل مساكن عتيقة ولكن بأسلوب ودقة.

المقالة السابقة

اسعار الشقق في تركيا بالريال السعودي

المقالة التالية

ارخص العقارات في تركيا

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم