النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

18 ألف أجنبي حصلوا على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات في تركيا
الجنسية التركية

18 ألف أجنبي حصلوا على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات في تركيا

أعدت المديرية العامة للسجل العقاري في تركيا تقريراً حول حصول الأجانب على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا وذكرت فيه أن 17.968 أجنبي حصلوا  على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري خلال الفترة كانون الثاني/ يناير2017 وحزيران /يونيو2021. وذكرت أيضاً بأن هؤلاء الأجانب هم من 122 دولة مختلفة واستثمرو أموالهم في 48 ولاية تركية من خلال شراء العقارات.

يُذكر أنه في البداية كان الأجنبي يستطيع الحصول على الجنسية التركية من خلال استثماره مبلغ مليون دولار في العقارات على الأراضي التركية. ولقد حصل 70 مستثمر أجنبي على الجنسية التركية مقابل استثمارهم بهذه القيمة خلال العامين 2017 -2018.

في شهر أيلول عام 2018 تم تخفيض قيمة الاستثمار من 1 مليون ل 250 ألف دولار أمريكي، وهذا ما شجع الكثير من الأجانب على بدء استثماراتهم في تركيا وبالمقابل حصل 7500 أجنبي على الجنسية التركية خلال 2019-2021.

 

18 ألف أجنبي حصلوا على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات في تركيا

 

10 آلاف مستثمر أجنبي حصلوا على الجنسية التركية في الأشهر الستة الأولى من عام 2021

في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 الجاري حصل 10 آلاف أجنبي على الجنسية التركية حسب تقارير السجل العقاري في تركيا.

تصدر الإيرانيون لائحة الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، بينما احتل العراقيون والأفغان المرتبتين الثانية والثالة فيما جاء اليمنيون والصينيون في المرتبة الرابعة والخامسة. وبهذا استطاع الصينيون أن يكونوا من الخمسة الأوائل ممن حصلوا على الجنسية التركية، حيث بدأ الصينون باهتمام واضح بموضوع الحصول على الجنسية التركية في السنة الأخيرة .

إسطنبول في مقدمة المدن التي اختارها المستثمرين الأجانب لشراء العقارات السكنية

جاءت إسطنبول في المرتبة الأولى في عدد العقارات المباعة للأجانب فقد تم بيع 951 عقاراً ، ومن ثم أنطاليا ب 931 عقاراً، ومن ثم جاءت انقرة ومرسين. 

زادت مبيعات العقارات السكنية للأجانب بنسبة 64 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وأصبحت 4 آلاف و 495 عقار وبهذه فقد حققت مبيعات الأجانب في يوليو 2021 أعلى رقم مبيعات في جميع أشهر يوليو حتى الآن.

العراقيون في المرتبة الأولى في شراء العقارات 

العراقيون في المرتبة  الأولى في شراء العقارات خلال شهر تموز فقد تم بيع 712 عقاراً، جاء بعدهم الإيرانيون بشراء 619 عقاراً خلال الشهر ذاته، والمرتبة الثالثة كانت للروسيين فقد تم شراء 229 عقار.

 

18 ألف أجنبي حصلوا على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات في تركيا

 

شاهد ايضاً: شروط الحصول على الجنسية التركية

المقالة السابقة

محلات تجارية للبيع في أنطاليا

المقالة التالية

أنطاليا تحقق أرقام قياسية جديدة في بيع العقارات للأجانب 

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم