النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

تعرف على مميزات الجواز التركي وحامله
الجنسية التركية

تعرف على مميزات الجواز التركي وحامله

نظرًا لأن العالم أصبح معولمًا بشكل متزايد وأصبح السفر معيارًا شائعًا للناس، فقد تجلت مميزات الجواز التركي وقوته وترتيبه بين دول العالم المتقدمة، فقد جعل السفر إلى غالبية دول العالم بدون تأشيرة أمرًا مشجعًا جدًا للناس بغية السفر والاستفادة من مميزات جواز السفر التركي. ترغب الناس في كل أصقاع الأرض في تجاوز الحدود والوصول إلى العديد من الفرص التجارية والوظيفية والثقافية وأنماط الحياة على نطاق عالمي والتمتع بكافة أنواع السياحة. تركيا هي إحدى الدول التي تتصدر عناوين الصحف في الوقت الحاضر من خلال تقديم فرص استثمارية مربحة وتسهيلات في الحصول على جواز سفر تركي مقابل الحصول على الجنسية.

ترتيب ومميزات الجواز التركي 

يحتل جواز السفر التركي المرتبة 38 في العالم والمرتبة 18 في أوروبا ويمكن لحامل هذا الجواز الاستفادة من مميزات الجواز التركي من خلال السفر إلى 46 دولة تسمح لهم بالحصول على تأشيرة عند الوصول.

دول تسمح بالسفر بدون تأشيرة أو عن طريق تأشيرة إلكترونية

يمكن لحاملي جوازات السفر التركية دخول أكثر من 77 دولة بدون تأشيرة. وأصبحت هذه الدول معروفة لدى كل من يرغب بالسفر بجواز سفر تركي.

يمكن أيضاً لحاملي الجواز السفر التركي الحصول على التأشيرة أثناء الدخول إلى أكثر من 42 دولة وبدون أي إجراء مسبق أو عن طريق تأشيرة إلكترونية ومن ثم الحصول على تأشيرة صريحة عند الدخول إلى هذه الدول، أبرزها الكويت والبحرين ولبنان وبعض الدول الأفريقية. يمكن كذلك الحصول على تأشيرات عبر الإنترنت لدخول   7 دول من أهمها أستراليا وعمان بجواز سفر تركي. 

تمنح العديد من الدول التأشيرات لحاملي جوازات السفر التركية بشروط ميسرة، فإذا أسفرت المفاوضات والاتفاقيات الدولية عن نتائج إيجابية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وفي حال إنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كما هو متوقع، فالمواطن التركي لديه تأشيرة شنغن. يحق له الاستفادة عندها من مميزات الجواز التركي والسفر بدون تأشيرة إلى العديد من الدول الأوروبية في المستقبل.

النمو الاقتصادي

شهدت تركيا نموًا فريدًا في مشاريع البنية التحتية والبنية الفوقية، وجذب الاستثمار الأجنبي، مما يوفر الدعم للاستثمار العقاري الذي يجذب رأس المال الأجنبي، ويطور الصناعة، والتجارة، والزراعة. وعند الحصول على جواز السفر التركي تكون كل هذا الدعم الاستثماري ميسّر ويتم بسلاسة وبساطة وإجراءات أقل تعقيداً. 

الأهمية الاستراتيجية لتركيا

تركيا لها أهمية إستراتيجية فريدة بين أوروبا وآسيا. ولقرون متعددة، كانت جسرا في لقاء الحضارات والثقافات المختلفة. لقد لعبت دورًا مهمًا كطريق تجاري مهم جدًا بين الشرق والغرب. شجعت على الزراعة وتربية الحيوانات وذلك لتوفر تربة خصبة بشكل ملائم، لها ثلاثة مواقع بجوار بحار البلاد والظروف المناخية المعتدلة تعتبر من بعض مزايا العيش في تركيا.

الفوائد المستقبلية ومميزات المواطن التركي

تحتل تركيا دوراً مهماً وتقيلاً على المستوى الدولي، ويشعر الجميع بهذا الدور والأثر الهام لهذا البلد على كل من يحب العمل والإنتاج. وهكذا، يرحب بها العالم كله من ألمانيا إلى المغرب. لذلك، بغض النظر عن مكان  المنتج التركي هو مرحب به في كل مكان، والجواز السفر التركي هو الجسر الذهبي الذي يسهل كل هذا النمو الاقتصادي، والاستفادة من مميزات الجواز التركي بدخول دول كثيرة بدون تأشيرة يساهم في هذا النمو ويرفع من مستوى المنتج التركي وانتشاره بسهولة وتعريف العالم بالاقتصاد التركي المتطور والمتزايد في النمو يوم بعد يوم. 

قريبًا، ستكون تركيا مركزاً مهماً ومميزاً بين الشرق الأقصى والشرق الأدنى للحضارة الأوروبية مع العالم الغربي القديم والحديث. سيتم تقدير المواطنين الأتراك من قبل جميع البلدان وسيتم فتح الأبواب اما جواز السفر التركي لتصريف وعرض منتجاتهم وصادراتها. كل هذه الميزات للافراد والمواطنين في تركيا وستصبح فعالة وواضحة ومتاحة في جزء كبير من العالم.

فوائد أخرى من مميزات الجواز التركي والجنسية التركية

  • جودة حياة عالية.
  • الاستفادة من فرص التعليم المتقدمة والمجانية.
  • الاستفادة من المرافق الصحية الممتازة.
  • العيش في بيئة آمنة.
  • إعفاء من الخدمة العسكرية عن طريق التقدم بطلب للحصول على TCBI.
  • الوصول إلى المطبخ التركي، أحد المأكولات الفريدة في العالم.

مميزات حامل الجواز التركي

 عادة تكون الأراضي التركية وجهة لمئات الآلاف من الأفراد الذين يأتون لزيارة تركيا من جميع أنحاء العالم. بعض الذين تذوقوا الحياة التركية أصبحوا مواطنين أتراك ومستثمرين كبار في مشاريع العقارات والإسكان، وبالتالي بدأوا في التمتع بمزايا جواز السفر والمواطنة التركية.

تمتلك تركيا ثروة هائلة من الجمال الثقافي والطبيعي، والتاريخ العظيم، والإيجابيات الجغرافية. ومن اجل الاستمتاع بكل هذه المزايا تم تبسيط عملية وشروط الحصول على الجنسية التركية وتسهيلها على الأجانب المحتملين المهتمين بالاستثمارات العقارية.

إلى جانب المزايا العشر التي سنذكرها هنا، فإن الميزة الرئيسية مرتبطة بالحصول على جواز سفر من الحكومة التركية.

يمنحك امتلاك جواز سفر إمكانية الوصول إلى أكثر من مائة دولة على مستوى العالم، مع عدم الحاجة إلى الحصول على تأشيرة كما كنا قد ذكرنا في بداية مقالنا عن مميزات الجواز التركي خالية، وسبع دول أخرى بتأشيرة إلكترونية. دعونا نركز الآن على أنواع جوازات السفر التركية المتاحة لأي فرد في سابق. 

مميزات جواز السفر التركي حسب الفئات

  • جوازات سفر خاصة باللون الأخضر. هي جوازات مخصصة لكبار موظفي الحكومة. 
  • ومع ذلك، بالنسبة لأنواع جوازات السفر، هناك جوازات سفر عادية ذات لون أحمر.والغرض منها هو خدمة المواطنين الأتراك وكذلك مساعدة الأجانب في الحصول على جوازات سفر عادية من خلال الجنسية. عادة ما يتم ختم جوازات السفر الموجهة بهدف الخدمة بختم رسمي.
  • جوازات ذات لون رمادي وعادة ما تكون مخصصة للموظفين العموميين والصحفيين والجنود / النساء الآخرين. 
  • أخيرًا، نخبرك بجوازات السفر الدبلوماسية ذات الألوان السوداء. إنها مخصصة لجميع الدبلوماسيين وكذلك رؤساء السفارات.

 تتم المعالجة العامة وتسليم جوازات السفر التركية عادةً في أقصر وقت ممكن. يستغرق الأمر شهرًا واحدًا لإجراء المعالجة وإنهاء الإجراءات.

عند الحصول على جواز سفر تركي، فإنه يمنح الأفراد حرية زيارة أكثر من 100 دولة بدون تأشيرة. وهذا يضمن دخولًا مبسطًا لجميع دول شنغن الستة والعشرين. باستخدام التأشيرة الإلكترونية، يمكن للفرد أن يكون قادرًا على زيارة الدول السبع الأخرى بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، لا تمنح الحكومة التركية أي فترات إقامة ؛ لذلك، ليست هناك حاجة لأدنى إطار زمني للإقامة وهي أحد مميزات حامل الجواز التركي. نتحدث هنا عن مميزات الجواز التركي المتعددة والرائعة لأنه يُعد من بين أفضل ثلاثين جواز سفر على مستوى العالم بالنظر إلى وظائفه وميزاته العامة.

  1. فيما يتعلق بالتغطية الصحية الخاصة بك، يتكون جواز السفر التركي من حقوق طبية بنسبة 100٪. يوفر هذا راحة البال عند السفر من نقطة إلى أخرى.
  2. يتمتع المالكين القانونيون لجوازات السفر التركية بفرصة كبيرة للاستمتاع بالمعاشات التقاعدية والمبادرات ذات الصلة بصفتهم حاملي جوازات السفر التركية.
  3. بالنسبة للطلاب، يعتبر جواز السفر التركي أمرًا رائعًا. نظرًا لكونه أحد مزايا جواز السفر التركي، فهناك ضمان في التعليم المجاني ومبادرات دعم الكلية والجامعة.
  4. علاوة على ذلك، يوفر جواز السفر التركي بعض الحقوق القانونية عند المشاركة في بعض الأحداث مثل الانتخابات. يمكن لحاملي جوازات السفر أيضًا التمتع بالحقوق المخصصة لكل ناخب في جميع أنواع الانتخابات.
  5. يسمح الحصول على جواز سفر تركي للأفراد بالحصول على جنسيتين. يستمر جواز السفر التركي لمدة عشر سنوات من تاريخ تقديم الطلب والتفعيل ويمكن تجديده إلى الأبد.

لماذا تركيا وماهي مميزات المواطن التركي؟

بصرف النظر عن تركيا، تصدر دول / دول أخرى جوازات سفر، ويمكن لأصحاب القانون التمتع بفوائد كل ما يتعلق بهذه الجوازات. مثل أي دولة أخرى، كانت تركيا الدولة الأكثر تفضيلاً من قبل الأجانب فيما يتعلق بمميزات الجواز التركي المتعددة.

كما كنا قد ذكرناسابقًا، فوائد جواز السفر التركي متعددة. البلاد لديها الكثير لتقدمه من حيث الثقافة والعوامل الجغرافية والتألق الطبيعي.

جعلت هذه العوامل تركيا تبرز كخيار أفضل ووجهة ممتازة للكثيرين سواء من حيث الإقامة أو التجارة أو بغية السياحة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة لتركيا. أظهرت الأبحاث والإحصاءات أن توقعات المبيعات بما يخص المبيعات العقارية من منازل ومحلات تجارية وأسواق ومحلات تجارية آخذة في الازدياد خلال الفترة المستقبلية القادمة.

هذا يعني أن الأفراد الذين اختاروا واتخذوا القرار الصائب بالحلول على الأراضي التركية اتخذوا قرارات صحيحة لجعل تركيا وطنهم. انضم إلى الأغلبية من خلال عملية تقديم بسيطة للحصول على جواز سفر والاستفادة من مميزات الجواز التركي واحصل على فرصة للاستمتاع بالكثير من الأشياء الاستثمارية الجيدة من المناطق والمدن الجميلة داخل الأراضي التركية.

المقالة السابقة

بيع 1.5 مليون ونصف عقار في تركيا في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021

المقالة التالية

أهمية وترتيب جواز السفر التركي عالمياً

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم