النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

اسعار البيوت في تركيا، تحديث مستمر
الجنسية التركية

اسعار البيوت في تركيا، تحديث مستمر

في عام 2021، أصبحت تركيا محط الأنظار بسبب اسعار البيوت في تركيا المناسبة والشروط المعقولة التي فرضتها الحكومة التركية، لمن يرغب في الاستثمار والتي تؤدي للحصول على الجنسية التركية في نفس الوقت. يقوم المستثمرون باستيفاء أحد الشروط للحصول على الجنسية التي هي شراء عقارات بقيمة معينة بغض النظر عن نوع العقار. لذلك منذ عام 2017، ارتفعت أسعار العقارات في تركيا بشكل ملحوظ.

هل يعتبر شراء العقارات في تركيا آمن؟

شراء العقارات في تركيا آمن سواء كنت تريد الاستقرار أو الاستثمار فيها. ولكن يجب عليك العمل مع الوكيل العقاري المناسب الذي سيقدم لك الاستشارات والمساعدة لاتخاذ القرار الصحيح، ومساعدتك أثناء نقل الملكية وبعد عملية الشراء.

ما هي اسعار البيوت في تركيا؟

تركيا تتكون من 81 دولة، لذلك قد تختلف اسعار البيوت في تركيا من منطقة إلى أخرى مثلا:

اسعار البيوت في تركيا، اسطنبول

تعتبر اسطنبول واحدة من المناطق ذات الأسعار الأعلى بالنسبة للعقارات في تركيا وتتزايد الأسعار هناك بشكل سريع بسبب نموها الاقتصادي والتقنيات الحديثة في البنية التحتية التي تتكيف معها. ارتفعت اسعار البيوت في تركيا، اسطنبول بنسبة 3.42٪. وفقًا لذلك، في مؤشر العقارات لعام 2021، كان متوسط ​​سعر منزل مساحته 100 متر مربع تم شراؤه في اسطنبول بين متوسط السعر وغالي السعر. سنناقش أهم 5 مناطق في اسطنبول تجذب المستثمرين العقاريين وتقدم عوائد أعلى على الاستثمار العقاري:

باشاك شهير

كم سعر البيوت في تركيا في باشاك شهير؟ تعتبر منطقة باشاك شهير من أكثر المناطق حيوية في الجزء الأوروبي من اسطنبول وهي واحدة من 39 منطقة (بلدية) في اسطنبول. إنها منطقة جذابة للغاية للمستثمرين الأجانب والمحليين بسبب بنيتها التحتية الحديثة، والخدمات المتكاملة، والمشاريع السكنية الفاخرة. ارتفعت اسعار البيوت في تركيا في باشاك شهير بنسبة 3.45٪ وحوالي 100٪ في السنوات الثلاث الماضية. كان متوسط ​​سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع والذي تم شراؤه في باشاك شهير هذا العام بين المتوسط في السعر والغالي، مع فترة استرداد مدتها 22 عامًا. ومع ذلك، فإن أسعار المساكن في اسطنبول أقل بنسبة 30٪ من أسعارها في باشاك شهير.

بيليك دوزو

ازدادت شعبية بيليك دوزو بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية وأصبحت واحدة من المناطق السكنية والتجارية الحديثة والمتميزة في اسطنبول ولديها واحدة من أعلى الزيادات السريعة في أسعار الأراضي والعقارات في تركيا. ارتفعت اسعار بيوت في تركيا في بيليك دوزو بنسبة 3.45٪. وعليه، فإن متوسط ​​سعر منزل بمساحة 100 متر مربع تم شراؤه في منطقة بيليك دوزو في مؤشر العقارات لعام 2021 يتراوح بين المتوسط والغالي. ويتم حساب فترة الاسترداد على أنها 15 عامًا. ومع ذلك، فإن أسعار العقارات في بيليك دوزو أقل بنسبة 44٪ من أسعار المنازل في اسطنبول.

اسعار البيوت في تركيا في بيوك شكمجة

تتميز معظم المشاريع السكنية الحديثة في بيوك شكمجة بإطلالاتها الرائعة وبنيتها التحتية الحديثة والخدمات والمرافق المميزة التي تقدمها مما يجعلها مناسبة للعائلات على وجه الخصوص وفرص استثمارية كبيرة للمستثمرين. ارتفعت أسعار المساكن المعروضة للبيع في بيوك شكمجة بنسبة 3.45٪ اليوم وحوالي 76٪ في السنوات الثلاث الماضية. وكان متوسط ​​سعر منزل مساحته 100 متر مربع تم شراؤه في منطقة بيوك شكمجة في مؤشر العقارات لعام 2021 أيضا بين المتوسط والغالي وفترة الاسترداد 21 سنة. ومع ذلك، فإن اسعار البيوت في تركيا في اسطنبول أعلى بنسبة 17.77 ٪ من بيوك شكمجة.

سعر البيوت في تركيا في أفجلار

المنطقة لديها تكوين جيولوجي ممتاز محاط بالبحيرة والبحر. ولديها شبكة مواصلات رائعة. ارتفعت أسعار العقارات في أفجلار بنسبة 3.14٪ اليوم و 83٪ في السنوات الثلاث الماضية. يتم احتساب فترة الاسترداد على أنها 16 سنة. وفقًا لذلك، في مؤشر العقارات لعام 2021، كان متوسط ​​سعر شراء منزل مساحته 100 متر مربع في كانت منطقة أفجيلار بين المتوسط والغالي. ومع ذلك، فإن اسعار البيوت في تركيا في اسطنبول أعلى بنسبة 37.3٪ من أسعارها في أفجلار.

اسعار البيوت في تركيا في كوتشوك جيكيمتشي

هي من أفضل مناطق الاستثمار العقاري، فهي تجذب المستثمرين الأجانب والمحليين لما تتمتع به من حداثة ومجمعات سكنية تلبي المعايير العالمية الحديثة وتقدم خدمات فاخرة. في الشهر الماضي، ارتفعت أسعار المنازل المعروضة للبيع في كوتشوك تشكمجة بنسبة 3.43٪ اليوم و105.7٪ في السنوات الخمس الماضية. وفقًا لذلك، كان متوسط ​​سعر منزل مساحته 100 متر مربع تم شراؤه في منطقة كوتشوك جيكيمتشي في مؤشر العقارات لعام 2021 بين المتوسط والغالي. ومع ذلك، فإن اسعار بيوت في تركيا في اسطنبول أعلى بنسبة 14.47٪ من الأسعار في كوتشوك تشكمجة.
 
المزيد من التفاصيل والاسعار في الرابط التالي: شقق للبيع في اسطنبول

اسعار البيوت في تركيا، أنطاليا

أنطاليا مليئة بالمنتجعات والمشاريع السكنية الحديثة والفاخرة. وقد اتخذ العديد من مشتري العقارات من أنطاليا مكانهم الأول للاستثمار أو الإقامة. ارتفع سعر البيوت في تركيا في أنطاليا بنسبة 1.89٪ اليوم في سوق العقارات المعروضة للبيع. في مؤشر العقارات لعام 2021، كان متوسط ​​سعر منزل مساحته 100 متر مربع تم شراؤه في أنطاليا بين المتوسط والغالي.
المزيد من التفاصيل والاسعار في الرابط التالي: شقق للبيع في انطاليا

أسعار البيوت في تركيا مرماريس

مارماريس هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، وتقع في مقاطعة موغلا، وتتشابه البنية التحتية للمناخ والترفيه هناك مع كوت دازور. مؤخراً تضاعف عدد السياح الذين يزورون مرماريس ثلاث مرات. وبسبب الطلب الكبير على الإقامة هناك، أصبحت العقارات الجديدة والمستعملة أكثر تكلفة. لذا، فإن جاذبية الاستثمار في فندق أو شقة في مرماريس عالية. ارتفعت اسعار البيوت في تركيا في مرماريس خلال الخمس سنوات الماضية بنسبة 242.6٪. وفي عام 2021، أشار مؤشر العقارات لعام 2021 إلى أن متوسط ​​سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع الذي تم شراؤه في مارماريس يتراوح بين الغالي إلى الأكثر غلاء.

أسعار العقارات في تركيا إزمير

شهدت المدينة زيادة كبيرة في الاستثمارات الدولية، خاصة في قطاع العقارات. ارتفعت اسعار البيوت في تركيا المعروضة للبيع في إزمير بنسبة 2.47٪ اليوم. وفقًا لذلك، في مؤشر العقارات لعام 2021، كان متوسط ​​سعر منزل مساحته 100 متر مربع تم شراؤه في إزمير بين المتوسط والغالي.

هل من الممكن أن تنخفض اسعار البيوت في تركيا؟

تذبذب سعر صرف العملات مقابل العملات الأخرى مثل الدولار واليورو، مما يزيد من رغبة المشترين الأجانب والمستثمرين الأجانب في شراء العقارات التركية. مع زيادة الطلب على العقارات من قبل الأجانب في تركيا، ترتفع اسعار البيوت في تركيا.

تكاليف البناء وتأثيرها على اسعار البيوت في تركيا 2021

ارتفع مؤشر تكلفة تشييد المباني بنسبة 41,93٪ سنويًا و 4,75٪ شهريًا في تركيا. بسبب الزيادة في المشاريع السكنية في تركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص. اضطرت تركيا إلى استيراد العديد من مواد البناء مثل الحديد والأسمنت من الخارج. لذلك بسبب ارتفاع أسعار هذه المواد، ارتفعت اسعار البيوت في تركيا.

كيف يؤثر انخفاض قيمة الليرة التركية على سوق العقارات؟

لم تتأثر اسعار البيوت في تركيا بسبب انخفاض قيمة العملة، فقد ارتفعت أسعار المساكن أكثر من العملة إذا أخذنا عائد الإيجار في الاعتبار، فإن إجمالي العائد على الاستثمار العقاري كان 71٪ لـسنة و 151٪ لمدة سنتين. بدوره، أسعار البيوت في تركيا بالدولار ارتفعت بسبب أن الدولار ارتفع بنسبة 56٪ في عام واحد، و 97٪ لمدة عامين وارتفع اليورو بنسبة 50٪ في عام واحد و 102٪ لمدة عامين. على الرغم من انخفاض قيمة الليرة وتفشي جائحة كوفيد -19، تم بيع حوالي 1.5 مليون منزل في تركيا في عام 2021 مسجلاً ثاني أعلى ذروة بعد عام 2020.

سوق العقارات التركي في عام 2021

  1. انخفضت مبيعات المنازل بنسبة 0.5٪ في عام 2021 مقارنة بعام 2020.
  2. حصلت اسطنبول على أعلى حصة بنسبة 18.5٪ من مبيعات المنازل.
  3. تبعت أنقرة وإزمير اسطنبول ب 144.104 و 86.722 مبيعاً للمنازل على التوالي.
  4. تم بيع 58.576 منزل للأجانب عام 2021 بزيادة 43.5٪ عام 2021 مقارنة بالعام السابق.
  5. من حيث الأجانب كانت اسطنبول المدينة الأولى حيث سجلت 26.469 مبيعا. وتبع اسطنبول أنطاليا بـ 12.384 من المنازل المباعة وأنقرة بـ 3.672 من المنازل المباعة.
  6. كان المواطنون الإيرانيون هم الأكثر شراءً للمساكن في عام 2021 بمبيعات 10.056.
المقالة السابقة

الاستثمار العقاري في إسطنبول بكافة أشكاله

المقالة التالية

اسعار البيوت في تركيا، تحديث مستمر

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم