النجاح العقارية - توقع أكثر
  • تركيا

  • انطاليا

أهمية وترتيب جواز السفر التركي عالمياً
الجنسية التركية

أهمية وترتيب جواز السفر التركي عالمياً

تزداد قوة ترتيب جواز السفر التركي وامتيازاته الكثيرة في عالم السفر حول العالم، فبالإضافة إلى امتيازات السفر بدون تأشيرة وحرية الدخول السهلة والمتاحة إلى أهم البلدان ووجهات الزيارات السياحية لقضاء العطلات الأسبوعية والسنوية في العالم أتخذ ترتيب الجواز التركي عالميا لنفسه مكانة مرموقة من حيث القوة والامتيازات التي تنفتح أمامه. 

وفقًا لمؤشرات جوازات السفر، التي تقيس حرية السفر حول العالم، يحتل جواز السفر التركي المرتبة 38. علاوة على ذلك، تحتل تركيا المرتبة 18 بسبب امتيازاتها وقوتها في أوروبا.

مع ترتيب جواز السفر التركي، يكون لديك فرصة للسفر بدون تأشيرة / تأشيرة إلكترونية إلى 115 دولة. إلى جانب ذلك، فإن هذا الجواز يؤمن دخولًا سهلاً إلى أكثر من 100 دولة دون أي إجراءات. وإلى جانب الدول التي تقدم السفر بدون تأشيرة للمواطنين الأتراك، هناك أيضًا وجهات سياحية مشهورة لقضاء العطلات.

لا توجد دولة يحظر فيها الدخول بجواز سفر تركي. يمكنك الدخول والخروج من كل بلد في جميع أنحاء العالم.

ما أسباب ترتيب جواز السفر التركي المتميز؟

  •  تركيا تضع بصمتها في إطار المشاريع الضخمة في مجال السياحة والتجارة العالمية. وتزداد قوة جواز السفر التركي بسبب العلاقات العالمية القوية.
  • جواز السفر التركي طويل الأمد. لذلك، لا داعي لإضاعة الوقت في إجراءات التجديد.
  • قد تختلف متطلبات التأشيرة حسب بلد الذي تقصده وسبب الزيارة. عندما يكون لديك جواز سفر تركي، يمكنك السفر إلى البلدان التي توفر الدخول بدون تأشيرة دون أي مشكلة.
  • إذا كان لديك جواز سفر تركي، فستحصل على جنسية مزدوجة.

أيضًا، إذا كان لديك جواز سفر تركي، فستحصل على منح دراسية مجانية وفرص تعليمية مجانية. يتساوى الوضع بالنسبة لجواز السفر التركي بالحصول على هذه الامتيازات في تركيا وجميع أنحاء العالم. يمكنك الاستفادة من برنامج الجنسية التركية للحصول على جواز سفر تركي قوي.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري أسهل وأفضل طريقة للحصول على جواز سفر تركي.عندما نتحدث عن ترتيب الجواز التركي عالميا فإننا نتحدث عن القيمة التي ستضاف إلى حياتك من خلال قوته المتزايدة بسرعة.  

 قائمة الدول المعفية من التأشيرات بجواز السفر التركي 2021

إذا كان لديك جواز سفر تركي، فستحصل على امتيازات أثناء السفر، وهذا ما نتحدث عنه عندما نقول ترتيب جواز السفر التركي المتميز. يمكنك السفر إلى أي دولة في العالم تقريبًا بدون تأشيرة. يمكنك بسهولة الدخول إلى مئات البلدان التي تتقدم فيها فقط للحصول على تأشيرة دون أي إجراءات.

إذا كان لديك جواز سفر تركي، فلا داعي للقلق بشأن الحصول على تأشيرة قبل التخطيط لرحلة إلى أي دولة في القائمة. أو تحصل على تأشيرة إلكترونية توفر لك تأشيرة ورقية رسمية عند الوصول.

إذا كان لديك جواز سفر تركي، ستستفيد من 3 مزايا مختلفة لدخول بلدان أخرى:

  1. بدون تأشيرة: مع جواز سفر تركي قوي، يمكنك دخول العديد من دول العالم بدون تأشيرة.
  2. التأشيرة عند الوصول: عند النزول من الطائرة، يتم منح التأشيرة الخاصة بك على الفور.
  3. التأشيرة عبر الإنترنت: هناك بعض الأشياء البسيطة التي تحتاج إلى القيام بها عبر الإنترنت. في غضون أيام قليلة، سيتم إرسال التأشيرة الخاصة بك رقميًا. أو يمكن طلب النماذج عند الوصول. إنه إجراء سريع وبسيط.
  4. تقريبًا في جميع البلدان التي يمكنك السفر إليها باستخدام تأشيرة بدون تأشيرة / تأشيرة عبر الإنترنت، يمكنك الإقامة فيها لمدة تتراوح بين  15 إلى 360 يومًا.

مزايا جواز السفر التركي 2021

إذا حصلت على الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا، فيمكنك الحصول على جواز سفر تركي قوي. سوف تكون قادرًا على الحصول على المزايا التي يتمتع بها المواطنون الأتراك.

يرتفع ترتيب جواز السفر التركي بين أقوى جوازات السفر في العالم كل يوم يمر. كما أنها تلفت انتباه المستثمرين الأجانب أو الراغبين في الهجرة.

جواز السفر التركي مفيد للسفر إلى العديد من دول العالم. هناك العديد من وجهات العطلات السياحية  الشهيرة بين البلدان حيث يمكنك السفر بدون تأشيرة وتستمتع في العطلات الأسبوعية أو السنونية دون ضياع الوقت والجهد في الحصول على تأشيرة قبل السفر. 

لا يعني امتلاك جواز سفر تركي السفر بدون تأشيرة فقط، بل يعني الحصول على ميزات كثيرة تستتمتع بها بمجرد الحصول على جوازك التركي:

  • يمكنك الاستفادة من قوة جواز السفر التركي في جميع المجالات بسبب موقع تركيا الجيوسياسي.
  • تركيا هي جسر بين الشرق والغرب من حيث التجارة والطاقة.
  • يمكنك الاستفادة من الحوافز الحكومية لتقوية أنشطتك التجارية.
  •  بفضل اقتصاد تركيا المستقر والمتطور، تتمتع بظروف معيشية عالية الرفاهية.
  • يمكن التمتع بامتيازات إلى جانب علاقات واتفاقيات عالمية قوية.
  • يمكنك دخول أكثر من 100 دولة بدون تأشيرة. كما يوفر وصولاً سهلاً إلى جميع دول شنغن الـ 26.
  • لا تحتاج إلى تجديد جواز سفرك التركي لمدة 10 سنوات.
  • لا يوجد حد أدنى لوقت الاقامة.
  • يتم تسليم جوازات السفر التركية في أقل من 90 يوم عمل.

كل مواطن لديه الحق والحرية في الحصول على حقوق المواطنة المزدوجة، أي ان يكون لديك جنسيتين، والحصول على امتيازات ترتيب جواز السفر التركي. إذا لم تكن هناك قيود من قبل بلد جنسيتك، فيمكنك أيضًا أن تكون مواطنًا تركيًا. لا توجد قيود على أن تكون مواطنًا في دولتين أو أكثر.

يمكنك التقدم إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي والسفر إلى البلدان بدون تأشيرة. أيضًا، يمكنك الحصول على تعليم مجاني أو الاستفادة من حقوق المنح الدراسية إذا كان لديك جواز سفر تركي.

يُمنح المواطنين الذين حصلوا على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار الحق في الدخول والخروج إلى أجل غير مسمى من خلال المعابر البرية بين الحكومتين المتجاورتين والمشتركين بالحدود البرية . يمكن لهؤلاء المواطنين بعدها الذين يحصلون على الجنسية عن طريق الاستثمار شراء عقار بعد أن يصبحوا مواطنين. 

من خلال الاستفادة من كل ما يميز ترتيب الجواز التركي عالمياً والحصول على الجنسية التركية فيما يعد عن طريق الاستثمار العقاري، ستتمتع بنفس الامتيازات والحقوق القانونية التي يتمتع بها المواطنون الأتراك عندما يكون لديك جواز سفر تركي.

متطلبات السفر إلى أوروبا بجواز سفر تركي

تواصل تركيا زيادة قوتها من خلال العلاقات ضمن عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وبالتالي الرفع من قيمة ترتيب جواز السفر التركي وقيمته بين كافة الدول، ومدى ما يتوفر لحامل هذا الجواز و مميزات المواطن التركي من عروضات ودرجة من الأمان.

نتيجة للمفاوضات الدولية بشأن جواز السفر التركي، ستتاح الفرصة لحاملي جواز السفر التركي للدخول إلى جميع مداخل الدول الأوروبية تقريبًا. إلى جانب ذلك، من السهل جدًا الحصول على تأشيرة شنغن الضرورية للذهاب إلى الدول الأوروبية لأغراض العمل والسفر.

هناك 4 أنواع من جوازات السفر في تركيا. يُمنح الأشخاص العاملون في الحكومة جواز سفر أخضر أو ​​رمادي أو أسود، حسب سلطتهم. جواز السفر الممنوح للمواطنين الأتراك الذين يستوفون متطلبات معينة هو جواز السفر العادي، والذي ايضاً لديه مميزات كثيرة بعد تقدم ترتيب جواز السفر التركي. 

المقالة السابقة

تعرف على مميزات الجواز التركي وحامله

المقالة التالية

شروط الاقامة العقارية في تركيا والمستندات والتكاليف

0 التعليق

اكتب تعليقاً

احصل على قائمة أفضل عقارات للبيع في تركيا

اترك رقمك الآن وسيقوم فريق العمل بتجهيز وإرسال اللائحة الخاصة بكم